السعودية تُصنف قراءة القرآن على أنها “مخالفة للذوق العام” – تقرير: سناء ابراهيم (قراءة: حسن محمد)

تقرير: سناء ابراهيم

اعتقلت السعودية مواطناً بتهمة “مخالفة الذوق العام” وذلك بعد قراءته آيات من القرآن الكريم في إحدى فعاليات الترفيه المُقامة في “بوليفارد الرياض”.

وأعلنت شرطة منطقة الرياض عن أنَّها ضبطت شخصاً في مكان عام “كان يتكلم بصوت عال في مكان عام” وزعمت أنَّه “تصرَّف بشكل غير لائق”، وقالت إنَّها “اتخذت الإجراءات اللازمة بحقه”.

ويظهر المواطن في مقطع فيديو وهو يقرأ آيات من القرآن الكريم إحداها الآية رقم 10 من سورة البروج: {إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ}.

أغضبت قراءة هذه الآيات ولي العهد محمد بن سلمان الذي يَعُدُّها “إفساداً للذوق العام” في بلاد الحرمين الشريفين، ويعاقب من يتلوها، مما أثار موجة غضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ رأى مواطنون أنَّ ابن سلمان يريد تغريب المجتمع، مستنكرين تبدُّل مفهوم الذوق العام واعتبار النصح والأمر بالمعروف مستوجبا للعقوبة.

وتساءل مواطنون عما إذا كانت هذه نتائج “رؤية 2030” التغريبية والترفيهية، وهل أنَّ المراد من الترفيه تصنيف القرآن الكريم بأنَّه يُخالف لائحة الذوق العام التي صدرت في عام 2019؟

>> قراءة: حسن محمد