أخبار عاجلة

15 حقيقة مدهشة عن المملكة العربية السعودية

السعودية / بزنس إنسايدر – تصدرت المملكة العربية السعودية عناوين وسائل الإعلام خلال الأشهر القليلة الماضية. ودفعت المملكة الغنية بالنفط “أوبك” إلى الحفاظ على مستوى إنتاجها، من أجل الضغط على السعر، وبالتالي، الضغط على المنتجين الآخرين، مثل إيران، وروسيا، والولايات المتحدة.

وجنبًا إلى جنب مع قصة النفط، هناك العديد من الحقائق عن هذه القوة الشرق أوسطية، لا يعلمها الكثير من الناس. ومن هذه الحقائق:

80٪ من قوة العمل في المملكة العربية السعودية هي من الأجانب

تشكل القوى العاملة في المملكة العربية السعودية حوالي 8.412 مليون شخص، ولكن 80٪ منهم، أو حوالي 6 مليون شخص، هم من الأجانب. ومعظم هؤلاء الناس يعملون في قطاعي النفط والخدمات.

والآن، تعمل الرياض جاهدة للحد من البطالة من السعوديين.80-of-the-labor-force-in-saudi-arabia-is-foreign

حقل نفط الغوار في السعودية لديه احتياطيات كافية لملء 4770897 من حمامات السباحة الأولمبية:

حقل الغوار في السعودية هو الأكبر في العالم، وما يزال فيه ما يقدر بنحو 75 مليار برميل من النفط. وحوض السباحة الأوليمبي من الممكن أن يمتلئ باستخدام 660،253.09 غالون من السائل.

saudi-arabias-ghawar-oil-field-has-enough-reserves-to-fill-4770897-olympic-swimming-pools

الإنفاق العسكري السنوي في المملكة العربية السعودية هو أكثر بثلاثة أضعاف من الناتج المحلي الإجمالي لأفغانستان

كان الإنفاق العسكري في المملكة العربية السعودية 67 مليار دولار لعام 2013، بزيادة قدرها 14٪ عن عام 2012. وهذا يضع المملكة العربية السعودية في المركز الرابع من حيث الإنفاق العسكري، بعد الولايات المتحدة والصين وروسيا.

ومن بين أكبر 15 منفق عسكري، لدى المملكة العربية السعودية أعلى إنفاق عسكري كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي.

الناتج المحلي الإجمالي لأفغانستان هو 20.7 مليار دولار.

saudi-arabias-annual-military-expenditure-is-more-than-three-times-the-gdp-of-afghanistan

المملكة العربية السعودية هي ستة أضعاف حجم ألمانيا، ولكن كلها تقريبًا صحراء:

تأتي المملكة العربية السعودية في المرتبة 13 كأكبر دولة في العالم، وفي المرتبة الثانية كأكبر دولة في العالم العربي ومع ذلك، يعتبر 95٪ من البلاد من المناطق الصحراوية أو شبه الصحراوية، و1.45٪ فقط من الأراضي صالحة للزراعة. وحجم ألمانيا هو 137847 ميلًا مربعًا.

saudi-arabia-is-six-times-the-size-of-germany--but-almost-all-of-it-is-desert

أطول مبنى في العالم، بطول كيلومتر

تقوم المملكة العربية السعودية ببناء برج المملكة، والذي سوف يكون أطول ناطحة سحاب في العالم في عام 2018. ومن المقرر أن يبلغ ارتفاع هذا المبنى كيلومتر كامل.

saudi-arabia-is-erecting-the-worlds-tallest-building-which-will-be-one-kilometer-tall-aka-taller-than-492-lebron-james-standing-on-top-of-one-another

التكلفة المتوقعة لبناء برج المملكة هي 38.4 أضعاف إيرادات الممثل ويل سميث للعام الماضي

من المتوقع أن يكلف برج المملكة 1.23 مليار دولار. ويقال إن ويل سميث حصل على 32 مليون دولار في الفترة ما بين يونيو 2013 ويونيو 2014.

the-expected-cost-of-the-kingdom-towers-construction-is-384-times-the-amount-will-smith-made-last-year

السعودية هي البلد الوحيد الذي يحظر على النساء قيادة السيارات

لا يسمح للنساء بقيادة السيارات في المملكة العربية السعودية. وبالإضافة إلى ذلك، 54.4٪ من النساء هناك عاطلات عن العمل، وهي نسبة أعلى بكثير من معدل بطالة الذكور البالغ 20.8٪.

saudi-arabia-is-the-only-country-where-women-are-forbidden-to-drive

قد تنهي السعودية الإعدام بقطع الرأس لأن هناك نقصًا في عدد السيافين في البلاد

قالت لجنة سعودية تتكون من ممثلين عن وزارات الداخلية، والعدل، والصحة: “هذا الحل يبدو عمليًا، خاصةً في ظل النقص في عدد من يقومون بقطع الرؤوس باستخدام السيوف أو وصولهم المتأخر إلى ساحات الإعدام في بعض الحوادث”.

saudi-arabia-may-end-executions-by-beheading-because-theres-a-shortage-of-swordsmen-in-the-country

47٪ من سكان السعودية تحت سن الـ 24

أكثر من ربع سكان المملكة العربية السعودية هم تحت سن 14 عامًا، ونصف السكان تقريبًا هم تحت سن 24 عامًا.

47-of-saudi-arabias-population-is-under-the-age-of-24

يشكل قطاع البترول في المملكة العربية السعودية 45٪ من الناتج المحلي الإجمالي، مما يجعله أكبر من مجموع الناتج المحلي الإجمالي لكل من العراق، والمغرب، ورواندا، وتونغا، مجتمعة

إيرادات قطاع البترول في المملكة العربية السعودية هي حوالي 335.372 مليار دولار. في حين أن الناتج المحلي الإجمالي في العراق هو 222.879 مليار، والناتج المحلي الإجمالي للمغرب هو 104.4 مليار، والناتج المحلي الإجمالي في رواندا هو 7.451 مليار، والناتج المحلي الإجمالي لتونغا هو 466 مليون.

saudi-arabias-petroleum-sector-makes-up-45-of-gdp--which-makes-it-greater-than-the-total-combined-gdps-of-iraq-morocco-rwanda-and-tonga

النفقات الصحية في المملكة العربية السعودية هي 4.5 أضعاف الناتج المحلي الإجمالي لسيراليون

النفقات الصحية في المملكة العربية السعودية هي 3.7٪ من الناتج المحلي الإجمالي. في حين أن الناتج المحلي الإجمالي في سيراليون هو 4.9 مليار دولار.

saudi-arabias-health-expenditures-are-45-times-the-gdp-of-sierra-leone

المملكة العربية السعودية هي أكبر بـ 14.5 مرة من بنغلاديش في الحجم، ولكن سكان بنغلاديش هم ستة أضعاف سكان المملكة تقريبًا

يبلغ عدد سكان بنغلادش حوالي 166 مليون نسمة، بينما يبلغ عدد سكان المملكة العربية السعودية فقط حوالي 27 مليون وأكثر من 80٪ من السعوديين يعيشون حول المدن، مما يترك مساحات كبيرة قليلة الكثافة البشرية.

saudi-arabia-is-145-times-larger-than-bangladesh-in-size-but-bangladeshs-population-is-almost-six-times-as-large

تقوم المملكة العربية السعودية ببناء ست “مدن اقتصادية”، من المتوقع أن تضيف ما يعادل 3.5 أضعاف إجمالي الناتج المحلي في كينيا إلى الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية

في محاولة لتنويع اقتصادها، تقوم المملكة العربية السعودية ببناء “ست مدن اقتصادية”، من المتوقع أن تضيف 150 مليار دولار إلى الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وتنتشر هذه المدن في جميع أنحاء البلاد، ويتوقع أن تضيف 1.3 مليون فرصة عمل، وأن تؤدي لزيادة الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد من 13000 دولار إلى 33500 دولار.

الناتج المحلي الإجمالي في كينيا هو 44.1 مليار دولار.

saudi-arabia-is-building-six-economic-cities-that-are-expected-to-add-an-amount-35-times-as-large-as-kenyas-total-gdp-to-saudi-arabias-gdp

في عام 2012، أكثر من 3 ملايين من السعوديين والناس من خارج المملكة العربية السعودية ذهبوا إلى الحج، وهذا الرقم يعادل مجموع سكان كل من فينيكس وفيلادلفيا

يذهب مئات الآلاف من المسلمين إلى مكة لأداء فريضة الحج، وهي واحدة من الأركان الخمسة للإيمان في الإسلام وفي عام 2012، ذهب إلى مكة المكرمة 3.16 مليون شخص، جاء حوالي 1.7 مليون منهم من خارج المملكة العربية السعودية سكان فينيكس هم 1.513 مليون نسمة، وفي فيلادلفيا يعيش 1.553 مليون نسمة.

in-2012-over-3-million-saudis-and-people-from-outside-of-saudi-arabia-went-on-hajj--thats-like-taking-the-total-combined-populations-of-phoenix-and-philadelphia-and-putting-them-in-mecca

حوالي 100 من الجمال تباع في عاصمة المملكة العربية السعودية كل يوم

لدى عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، سوق كبيرة للإبل. وفي هذه السوق، يباع حوالي 100 من الإبل كل يوم.