أنصار "التيار الصدري" ينسحبون من محيط "المنطقة الخضراء" في بغداد (نبأ)

بغداد | انسحاب أنصار “التيار الصدري” من محيط “المنطقة الخضراء” بعد يوم دامٍ

العراق/ نبأ – انسحب أنصار “التيار الصدري” من محيط “المنطقة الخضراء” في وسط في بغداد، يوم الثلاثاء 30 آب / أغسطس 2022، بعد دعوة زعيم التيار مقتدى الصدر أنصاره إلى الانسحاب من أمام البرلمان وإلغاء الاعتصام.

وعادت أجواء الهدوء إلى العاصمة العراقية بعدما أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية عن رفع حظر التجول المفروض في جميع محافظات البلاد.

وأعلنت اللجنة المنظمة لتظاهرات “الإطار التنسيقي” عن إنهاء الاعتصام قرب الجسر المعلَّق في وسط بغداد.

أعمال عنف للتيار 

وكان ما لا يقل عن 30 عراقياً قد قتلوا واُصيب مئات آخرون بعد الهجوم الذي قام به أنصار “التيار الصدري” على المؤسسات الحكومية في بغداد.

وشهدت العاصمة العراقية، يوم الثلاثاء، اشتباكات متقطّعة وانفجارات بعد يوم دام عقب إعلان الصدر عن “اعتزال العمل السياسي” وهجوم أتباعه على القصر الحكومي والبرلمان ومؤسسات أخرى.

واقتحم أنصار “التيار الصدري” مقارَّ ومؤسسات في البصرة والناصرية ونينوى.

وأكد رئيس هيئة “الحشد الشعبي” في العراق، فالح الفياض، “تمسُّك الهيئة بثوابتها في حماية العملية السياسية وتداول السلطة عبر صناديق الاقتراع”، مطالباً الأطراف السياسية بـ “الاحتكام إلى الدستور”.

من جهته، دعا الصدر، في مؤتمر صحافي، أنصاره الى “الخروج من الشارع ومن الاعتصام حول البرلمان”، مندِّداً بـ “ما قاموا به من عنف منذ مساء أمس” الاثنين 29 آب / أغسطس 2022.