جهاز الذباب الإلكتروني التابع للديوان الملكي يهدد من اعترض على الاعتداء على النساء – تقرير: سناء ابراهيم – (قراءة: مودة اسكندر)

أطلق جهاز الذباب الإلكتروني حملة تهديد كل من يكشف عن هوية وصورة العناصر التي اعتدت على فتيات دار الرعاية الاجتماعية في خميس مشيط.

على أثر اقتحام عناصر أمن سعودية دار التربية الاجتماعية في خميس مشيط، شنّ الذباب الإلكتروني التابع للديوان الملكي حملة تحريضية تهدد كل من تعاطف مع الفتيات اللواتي تعرضن للضرب والاعتداء، وكل من كشف هوية المعتدين من عناصر الشرطة.

وعبر منصة تويتر، هاجم الذباب الإلكتروني المغردين والنشطاء الذين شهّروا بهويات المعتدين على الفتيات اليتيمات، ووجه لهم تحذيرات بأنهم سيعاقبون ويلاحقون لنشرهم صور الضباط المعتدين.

وفي حين حاولت حسابات الذباب الإلكتروني التقليل من قيمة الاعتداء والادعاء أنه جاء ردا على إتلاف الفتيات لبعض الأوراق في مكتب الدار، سارعت النيابة العامة لتقديم المساندة، عبر تأطيرها الحادثة، وتوجيه التهديدات بمعاقبة المعتدين على المال العام.

بالمقابل، استنكر نشطاء ومغرودن التهديدات التي ساقها جهاز الذباب الإلكتروني، ووثقوا صور الاعتداء على الفتيات، كما نشروا صور وهويات العناصر التي شاركت بالاعتداء والضرب وسحل الفتيات وطالبوا بمحاسبتهم.