أخبار عاجلة

الخارجية: وفد فني في بغداد لبحث اجراءات فتح سفارة المملكة

السعودية/ نبأ- بدأ وفد سعودي فني من وزارة الخارجية مباحثات في بغداد اليوم لافتتاح سفارة بلاده في العاصمة العراقية للمرة الاولى منذ 25 عاما وقنصلية لها في اربيل عاصمة اقليم كردستان الشمالي.

وبحث نزار الخيرالله وكيل وزارة الخارجية العراقية لشؤون العلاقات الثنائية الاحد مع وفد المملكة برئاسة عبد الرحمن الشهري نائب رئيس الدائرة الاعلامية في وزارة الخارجية  الترتيبات والاجراءات اللازمة لاعادة فتح السفارة السعودية في بغداد بعد غلقها عام 1990 وكذلك فتح قنصلية عامة في اربيل .

كما تناولت المباحثات تحديد مكان السفارة السعودية في بغداد وكيفية توفير الحماية لها اضافة الى التنسيق مع وزارة الخارجية العراقية لوضع الترتيبات اللازمة لاختيار وتجهيز المباني المناسبة للبعثتين تمهيدا لمباشرتهما العمل في العراق في أقرب فرصة ممكنة.

ويأتي وصول الوفد السعودي الى بغداد بعد ساعات من اعلان وسائل إعلام رسمية سعودية ان وفدا سعوديا سيسافر إلى بغداد هذا الأسبوع استعدادا لإعادة فتح السفارة في العاصمة العراقية.

وقد يؤدي تحسن العلاقات بين السعودية والعراق إلى تعزيز تحالف إقليمي ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" الذي يسيطر على أراض في العراق وسوريا.