أخبار عاجلة

اختتام أعمال مؤتمر نداء الأقصى في العراق وتشديد على نصرة فلسطين – تقرير: سهام علي

تقرير: سهام علي

أنهى مؤتمر “نداء الاقصى الدولي” الذي انعقد في كربلاء المقدسة، أعماله، بعد جلسات استمرت ليومين.

وحمل المؤتمر شعار مبادئ النهضة الحسينية ودورها في تحرير القدس وثورة الشعب الفلسطيني، حيث حضرته 250 شخصية علمائية وفكرية وثقافية من 60 دولة حول العالم، وأكد المؤتمر ضرورة اتباع استراتيجية دائمة لتحقيق النصر وتقديم مشروعات لنصرة الشعب الفلسطيني.

وقال مفتي القدس والديار الفلسطينية، محمد أحمد حسين، في كلمته في المؤتمر: “لم يرضَ آل البيت في يوم من الأيام بالظلم والجور، ولذلك قام الحسين (عليه السلام) وضحَّى بنفسه وكذلك تبعه أهل بيته من بعده يُدافعون عن الحق ويَقفون في وجه الظلم”. وأضاف “ما يقوم به أبناء الشعب الفلسطيني حقيقة اقتداء بهؤلاء الأكارم”.

بدوره، قال الناطق باسم “دار الإفتاء العراقية”، الشيخ عامر البياتي: “إنَّ القدس الشريف والمسجد الأقصى نَصْبَ أعيننا على مر الوقت، وقدَّم العراق التضحيات الجِسام وما زال يُقدِّم من أجل نُصرة شعبنا الفلسطيني، وسنبقى نُربّي أجيالنا وأحفادنا على هذه الخطى”.

وقال رئيس مجلس الأمناء في “تَجَمُّع العلماء المسلمين” في لبنان، الشيخ غازي حنينة: “من أولئك الذين يُطبِّعون مع العدو الصهيوني ويُضحّون برأس فلسطين من أجل تثبيت كراسي حكمهم والبقاء على كراسي السلطة لمئة سنة جديدة”.

وأكد المؤتمر أنَّ الـ ـمـ ـقاومة باقية في فلسطين، وأنَّ من واجب الأديان والمتدينين أنْ يكونوا مؤازرين للقضية الفلسطينية، وساعين إلى نصرتها.