أخبار عاجلة

مقتل قائد حرس الحدود الشمالية بالسعودية في تبادل إطلاق نار وتفجير حزام ناسف فجر اليوم

السعودية / صحف – أعلنت وزارة الداخلية السعودية مقتل قائد حرس الحدود في المنطقة الشمالية العميد عودة البلوي، وأحد الأفراد، وإصابة أحد منسوبي القطاع بإصاباتٍ مُختلفة ، في عمليةٍ مسلحة حدثت في مركز سويف الحدودي، فجر اليوم.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه عند الساعة الرابعة والنصف من فجر اليوم الاثنين الموافق14 / 3 / 1436هـ تعرضت إحدى دوريات حرس الحدود بمركز سويف التابع لجديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية لإطلاق نار من عناصر وصفها ب”الارهابية”، وقال إنه “تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه ومحاصرة المعتدين ومقتل أحدهم في حين بادر أحد العناصر الإرهابية إلى تفجير حزام ناسف كان يحمله مما نتج عنه مقتله واستشهاد رجلي أمن وإصابة ثالث”.

وكشفت مصادر إعلامية، تفاصيل جديدة عن حادثة الهجوم التي وقعت فجر اليوم بعرعر، موضحة بأن المجموعة الإرهابية التي استهدفت رجال حرس الحدود بمركز سويف الحدودي، أوهمت برغبتها في تسليم نفسها، لتنفذ عمليتها الانتحارية غدراً، ويستشهد على إثر ذلك قائد حرس الحدود العميد عودة معوض البلوي ومرافقه الجندي طارق حلواني، ويصاب مدير إدارة العمليات العقيد سالم العنزي.

وأشارت المصادر إلى أن الإرهابيين رفعوا أيديهم لتسليم أنفسهم واشترطوا حضور قائد قيادة حرس الحدود بالحدود الشمالية للموقع، وعند اقتراب مسؤولي الأمن منهم، قام أحدهم بتفجير الحزام الناسف.

وحول مستجدات حادثة عرعر، أشارت مصادر صحفية قبل قليل، إلى مقتل اثنين آخرين في مواجهات مع حرس الحدود داخل الحرم الحدودي ليرتفع عدد القتلى الإرهابيين إلى 4 أشخاص.

وتشهد المنطقة الشمالية بالسعودية حشودا من أكثر من 30 ألف جندي من الجيش السعودي والحرس الوطني والقوات الخاصة بعد اجتياح تنظيم الدولة الاسلامية للمحافظات السنية بالعراق واقتراب قوات داعش من الحدود السعودية بمسافة 100كم على حد تصريح مسؤول عراقي كبير.