نيويورك: مجلس المدينة يرفض استضافة دوري الغولف المُمَّول سعودياً في ملعب ترامب – تقرير: سهام علي

تقرير: سهام علي

نظَّم مجلس “كوينز” في نيويورك تَحَرُّكاً جديداً في نيويورك من أجل المطالبة بإلغاء بطولة “ليف غولف” (LIV Golf) للسيدات المُمَوَّلة سعودياً والتي ستقام في تشرين أول / أكتوبر 2022 في ملعب “ترامب غولف لينكس” في برونكس في نيويورك.

وقال العضو في المجلس، شيكار كريشنان، إنَّه” لا ينبغي أنْ تكون الحدائق العامة في أيدي (الرئيس الأميركي السابق) دونالد ترامب أو مشروعه الإجرامي”، في حين طالب أعضاء آخرون عمدة المدينة بإنهاء العقد مع “ترامب غولف لينكس” بعد ثبوت تورُّط مسؤولين ماليين في منظمة ترامب بتهمة الاحتيال الضريبي.

وفي شيكاغو، نَظَّم نخبة من الصحافيين والمتخصّصين في الشأن الرياضي جلسة إعلامية خاصة، أكدوا خلالها أن “الحدث الرياضي لن يكون بطولة غولف احترافية نموذجية بسبب مشاركة لاعبين مثل فيل مايكلسون وسيرجيو غارسيا المتورِّطَيْن في الغسيل الرياضي مع السعودية.

وحول الجدل الدائر عن الداعم المالي الرئيسي للجولة وهو صندوق الثروة السيادي للسعودية، غرد السيناتور ديك دوربين، قائلأً إنَّه “في نهاية هذا الأسبوع، سيحاول قفاز الغولف تغطية يد ملطخة بالدماء بينما تأتي بطولة “ليف غولف” إلى شيكاغو في محاولة يائسة للحكومة السعودية لتنظيف صورتها”.