نيوم: إطلاق مخطط “منتجع سندالة” التي ستسمح بالخمور فيها – تقرير: سهام علي

تقرير: سهام علي

يُظهر مخطط إالمشاريع التابعة لـ “نيوم” أنَّه سيسمح بتقديم الخمور و”الشمبانيا” ووجود حانات النبيذ في منتجع شاطئي من المقرر افتتاحه في عام 2023 في “نيوم”، في بلاد يُحْظَر فيها بيع وحيازة واستهلاك الكحول، ويُعاقَب على ذلك بالسجن والغرامات واحتمال الجلد.

ومن المتوقع افتتاح “منتجع سندالة” في عام 2023 وهو من أقرب المشاريع على الاكتمال في “نيوم”، يقع على بعد أميال قليلة من “منتجع شرم الشيخ” في مصر.

وتُظْهِر صور المخطط الرئيسي للمشروع نادلاً يصب كوكتيلات الكحول من علامات تجارية فاخرة من “فودكا” و”ويسكي” ونبيذ، فيما يجلس ضيوف حول زجاجة “شامبانيا”.

وتؤكد وثائق التخطيط الاستراتيجي لشركة “نيوم” ما سمَّته “فوائد السماح ببيع الكحول”، بالاستناد إلى استطلاع رأي للمستهلكين نظَّمته مجموعة “مجموعة بوسطن الاستشارية” اعتبر أنَّ “الحصول على الكحول يُعدُّ حافزاً مهماً لانتقال الأجانب إلى “نيوم”.

ووفق الصحيفة، “تُظْهِر المخططات صور نساء يرتدين ملابس للسباحة على متن يخوت ويسبحون مع رجال في أحواض سباحة ضخمة”، وتقول صحيفة “وول ستريت جورنال” إنَّ “سماح الحكومة السعودية بتقديم وبيع الكحول في البلاد سَيُمَثِّل علامة فارقة محفوفة بالمخاطر”.