أخبار عاجلة

تقرير | تظاهرات في مختلف مناطق البحرين للمطالبة بالإفراج عن الشيخ سلمان

البحرين / نبأ – ما أن أقرت النيابة العامة البحرينية تمديد فترة إعتقال الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان حتى نزلت الحشود الغاضبة من البحرينيين إلى الشوارع تنديداً باستمرار إعتقاله ومطالبةً بالإفراج الفوري وغير المشروط عنه.

من العاصمة البحرينية المنامة، وصولاً إلى مسقط رأس الشيخ علي سلمان في البلاد القديم، جابت التظاهرات السلمية الشوارع إستنكاراً لتمديد فترة إعتقال الشيخ سلمان 15 يوماً إضافياً.

عشرات آلاف البحرينيين في أكثر من 28 منطقة خرجوا في تظاهرات سلمية نددوا فيها بالسياسات الظالمة للنظام، وطالبوا بالافراج الفوري عن الشيخ سلمان.

المسيرات الحاشدة سرعان ما تحولت إلى مشهد قمعي ممنهج من قبل قوات النظام البحريني، حيث اندلعت مواجهات بين الطرفين قمعت خلالها السلطات المتظاهرين بالغازات السامة والقنابل المسيلة للدموع من أجل تفريق الحشود المطالبة باطلاق سراح الشيخ سلمان.

ونقلت مصادر محلية أن قوات الأمن البحرينية عمدت الى استخدام الأسلحة النارية والرصاص الانشطاري بكثافة ضد المتظاهرين، وأضافت أن القوات استخدمت الأسلحة المختلفة لتفريق المحتجين.

هذا وخرجت مسيرة سلمية حاشدة بالقرب من وزراة الداخلية البحرينية في المنامة للمطالبة بالإفراج عن الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان.