مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى (نبأ)

اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى واستشهاد فلسطيني في نابلس

فلسطين المحتلة/ نبأ – اقتحمت مجموعات من المستوطنين، يوم الأحد 25 أيلول / سبتمبر 2022، المسجد الأقصى المبارك تحت حماية القوات الخاصة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وترافقت الاقتحامات مع تشديد الاحتلال قيوده المفروضة على وصول المصلين الفلسطينيين إلى المسجد، مع نشر أكثر من 200 عنصر أمن في المدينة المقدسة.

وكَثَّفت المنظمات والجماعات الصهيونية دعواتها من أجل تنفيذ أكبر اقتحام للمسجد الأقصى المبارك مطلع الأسبوع المقبل، بالتزامن مع موسم الأعياد اليهودية، وذكرى ما سُمّي “خراب الهيكل”.

وتزامناً مع ذلك، استُشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال وأصيب آخران خلال اشتباك مسلح مع قوة من الجيش الإسرائيلي في نابلس في شمال الضفة المحتلة.

وأعلنت مجموعات الـ ـمـ ـقاومة الفلسطينية، في بيان، إنَّ قوات الاحتلال نصبت كميناً لِشُبّان فلسطينيين ما أدى إلى وقوع اشتباك أسفر عن استشهاد سائد الكوني، الذي أخذت القوات جثمانه.

الشهيد سائد الكوني (تويتر: أحمد سليمان العمري)

https://twitter.com/ShehabAgency/status/1573992756535562240

مواجهات السبت

ويوم أمس السبت 24 أيلول / سبتمبر 2022، استُشهد الفلسطيني علي حسين عوض (36 عاماً) من بلدة بيت أجزا، في شمال غرب القدس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد اصطدام سيارته بسيارة لشرطة الاحتلال على الطريق الرابط بين مدينتي نابلس وقلقيلية.

وأكد وكيل وزارة القدس، سعيد يقين، أنَّ “قوات الاحتلال تُواصل احتجاز جثمان الشهيد الفلسطيني”.

وكانت مواجهات قد اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم شعفاط في شمال شرق مدينة القدس.

ووقعت اشتباكات في مخيم بلاطة في نابلس بين مـ ـقـ ـاومين وقوات الاحتلال، يوم السبت. وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أنَّ الاحتلال وقبل خروجه من المخيم إثر تصدي مـ ـقـ ـاومين له، اعتقل الشابين حسام زيتون وبراء حشاش، عقب مداهمة منزليهما.

واعتقلت قوات الاحتلال، صباح السبت، الشاب عاصف البرغوثي خلال اقتحامها قرية كفر عين في شمال غرب مدينة رام الله في وسط الضفة الغربية المحتلة، وفق “عربي 21”.