مؤتمر علماء اليمن: رفض التطبيع مع الصهاينة والتمسك بخيار الـ ـمـ ـقاومة لحل قضايا الأمة الإسلامية – تقرير: سناء ابراهيم – قراءة: مودة اسكندر

عقد في العاصمة اليمنية صنعاء مؤتمر علماء اليمن السنوي، تناول المشاركو قضية العدوان السعودي على اليمن، والتطبيع مع العدو الصهيوني، والتمسك بخيار المقاومة لمواجهة العدوان.

“قضايا الأمة الإسلامية.. الهموم والتطلعات”، تحت هذا العنوان أقيم في العاصمة اليمنية صنعاء مؤتمر علماء اليمن السنوي، بحضور علمائي وبمشاركة من علماء دين من فلسطين ولبنان.

المشاركون شددوا على ضرورة وحدة الأمة الإسلامية من أجل حماية القضية الفلسطينية ورفض مسار التطبيع مع الصهاينة، ومواجهة العدوان السعودي.

وانتقد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين صمت المؤسسات العلمائية التي تدعي تمثيل الإسلام أمام العدوان السعودي على اليمن.

ونبه قائد أنصار الله السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، إلى أن الرسالة الإلهية كفيلة بمعالجة كل مشاكل الأمة السياسية والاجتماعية.

وضمن البيان الختامي، شدد المجتمعون على دعم خيار الجهاد والمقاومة في كل أرجاء الوطن العربي والإسلامي، منددين بما قام به النظام السعودي من خطوات هدّامة للأخلاق والقيم وتدنيسه المشاعر المقدسة.