القبس الكويتية: بعد حادثة الحدود السعودية.. الكويت ترفع حالة الاستنفار على الحدود مع العراق

الكويت/ نبأ- كشف تقرير كويتي ،اليوم الثلاثاء، أن السلطات الأمنية الكويتية رفعت حالة الاستنفار الامني على حدودها مع العراق في أعقاب الهجوم المسلح على دورية سعودية من قبل مسلحين على الحدود مع العراق ما ادى الى مقتل ثلاثة من رجال الأمن السعوديين واصابة اثنين آخرين .

وافادت صحيفة "القبس" الكويتية في عددها الصادر اليوم، نقلا عن مصدر أمني قوله إن "تعليمات صدرت بحجز الاستخبارات العسكرية على الحدود وإرسال فرقة من أمن الدولة ، كما تقرر تعزيز الدوريات وتكثيف جولاتها على الحدود التي ستخضع لرقابة أمنية وتدقيق" .

وأكد المصدر ، أن اتصالات تجري بين الجانبين الكويتي والعراقي لضبط الوضع وتفويت الفرصة أمام أي محاولة لتعكير الأمن .

وكان ثلاثة من رجال الأمن السعوديين بينهم ضابط كبير هو العميد عودة معوض البلوي الذي وصفته وسائل إعلام محلية بأنه قائد حرس الحدود بالمنطقة،  قد لقوا حتفهم في الهجوم الذي تعرضت له دوريتهم امس الاثنين قرب حدودها مع العراق، بينما لقي المهاجمون الأربعة مصرعهم.

وأفاد متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، أن رجال الأمن الثلاثة قُتلوا في الهجوم الذي نفذه فجرا أربعة مسلحين حاولوا التسلل إلى المملكة عبر حدودها الشمالية مع العراق.

وقُتل المهاجمون الأربعة في المواجهات مع قوات الأمن، بينهم اثنان فجرا نفسيهما.

ووفق المتحدث الأمني، هاجمت عناصر إرهابية الدورية بمنطقة عرعر الشمالية بالرصاص فردت قوات الأمن وقتلت أحدهم. ثم قام مهاجم آخر بتفجير حزام ناسف يحمله.

وذكر المتحدث في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الهجوم وقع عند مركز سويف الحدودي التابع لجديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية، كما أسفرت المواجهات عن إصابة رجلي أمن آخرين .

ويأتي هجوم امس الاثنين غداة إعلان مسؤول عسكري عراقي اول أمس الأحد أن قوات حرس الحدود تمكنت من صد هجوم لتنظيم الدولة على مخفر عراقي على الحدود مع السعودية.