أخبار عاجلة

السلطات السعودية تصرح باعتقال المحامي “آل منسي” المتخفي منذ أربعة أشهر

السعودية / صحف – صرحت السلطات السعودية باعتقال المحامي “نايف آل منسي” يوم أمس الاثنين ” الخامس من يناير 2015م ” المختفي منذ أربعة أشهر تقريباً لانتقاده المستمر للفكر الوهابي.

وقالت منظمة ديوان المظالم الأهلي السعودية يوم أمس إن اعتقال السلطات للمحامي “نايف آل منسي” منذ أكثر من ثلاثة أشهر نتيجة انتقاده المستمر للوهابية.

وكان المحامي ” آل منسي ” متخصصا في الشريعة والقانون، وقد بث على موقع اليوتيوب العام الماضي سلسلة لمراجعات حول ” أفكار المدرسة الوهابية ” حيث حضت بنسبة مشاهدة عالية.

واستند خلال المرجعات على كتب للشيخ محمد بن عبدالوهاب مؤسس الوهابية “التي تكفر الغالبية الساحقة من المسلمين ومنهم السنة وغالبية سكان الجزيرة العربية وحتى نجد “.

واعتبر أن “الصراعات الدينية على الساحة السعودية، راجعة إلى أن الفكر الوهابي قائم على اختلاق الإعداء، ويرى أنه مستهدف من جميع أصحاب المذاهب والأديان الأخرى، لذا يعيش في حرب مستمرة مع محيطه”.

ويعد “آل منسي ” واحداً من المتخصصين في الشريعة الذي باتوا يخرجون علناً خلال السنوات الماضية لانتقاد الفكر الوهابي المدعوم من الدولة وتعتبره مذهبها الرسمي.

وكان ” آل منسي ” قد اختفى منذ مطلع شهر سبتمبر الماضي، حيث توقف عن التغريدات على حسابه في “تويتر”.

قد أكد النشطاء على أن اختفاء ” آل منسي ” طوال الأسابيع الماضية يعود إلى اعتقاله من قبل السلطات إلا أنه لم يتم التأكيد إلا يوم أمس.

الجدير بالذكر أن السلطات السعودية اعتقلت المفكر والدكتور “حسن المالكي “لمدة شهرين قبل أن تطلق سراحه نهاية ديسمبر الماضي لانتقاده للفكر الوهابي.