قاعدة أميركية في شمال سورية (صورة من الأرشيف - "شبكة شام الإخبارية")

سوريا | هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أميركية

نبأ – قالت القيادة المركزية الأميركية إنَّ قواتها المتمركزة في منطقة الرميلان في شمال شرق سوريا تعرّضت، مساء يوم السبت 8 تشرين أول / أكتوبر 2022، لهجوم بصاروخ من عيار 107 مليمترات.

وادعت القيادة المركزية الأميركية، في بيان أصدرته فجر يوم الأحد 9 تشرين أول / أكتوبر 2022، أنَّ “الصاروخ سقط خارج المجمع العسكري، من من دون أن يقتل أو يجرح أحداً من القوات الأميركية، ومن دون أن يلحق أيضاً ضرراً بأي من المرافق أو المعدات”.

وأكدت مصادر لقناة “الميادين” أنَّ القاعدة الأميركية الموجودة في بلدة خراب الجير في ريف الرميلان بشمال شرق الحسكة “تعرَّضت لقصف صاروخي بحدود الساعة 8.30 من مساء أمس” السبت.

وأكدت المصادر أنَّ “القصف تم بعدد من القذائف الصاروخية سقط أحدها داخل القاعدة مُخلِّفاً أضراراً مادية، فيما سقطت بقية الصواريخ في أراض زراعية في محيط القاعدة”.

وتتعرَّض القواعد الأميركية في مُحافظتي الحسكة وديرالزور لقصف صاروخي من فصائل الـ ـمـ ـقاومة، حيث تقوم القوات الأميركية بسرقة الثروات النفطية والزراعية في المنطقة.

وكانت وزارة الخارجية السورية قد اتهمت، أمس السبت، الولايات المتحدة بسرقة النفط السوري عبر الحدود السورية – العراقية ونقله إلى شمال العراق، واصفة ذلك بـ “القرصنة والمحاولة للعودة إلى عصور الاستعمار”.