أخبار عاجلة

مسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في مانشستر ونيويورك – تقرير: سهام علي

تقرير: سهام علي

احتشد مئات المتضامنين مع فلسطين في كل من مدينتَيْ مانشتسر البريطانية ونيويورك الأميركية بدعوة من منظمات حقوقية عربية وغربية.

ورفع المشاركون في مسيرة نظمتها “حملة التضامن مع فلسطين”، في مانشستر، الأعلام الفلسطينية ولافتات التأييد للفلسطينيين وندَّدوا بالانتهاكات الإسرائيلية المستمرة.

وقالت مواطنة فلسطينية في كلمة لها خلال المسيرة: “في فلسطين نعيش في ظل نظام استعماري استيطاني قاسٍ. حاول الصهاينة مئات المرات استخدام أساليب مُمَنْهجة لنزع الملكية وتهجيرنا واضطهادنا”.

وأضافت “في عام 1948 اقتلعت القوات الصهيونية مئات الآلاف من الناس بما في ذلك أجزاء من عائلتي من أراضيهم. لكنَّها لم تَكُن النهاية. الشعب الفلسطيني قد نهض”.

وفي نيويورك، شارك المئات من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والاسلامية ومنظمات أميركية حقوقية في مسيرة تضامناً مع مخيمات شعفاط وجنين ونابلس، وجميع الفلسطينيين الذين يـ ـقـ ـاومون الحصار والتطهير العرقي والإبادة الجماعية التي تقوم بها إسرائيل.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات كُتب عليها “مـ ـقـ ـاومة حتى الموت و “مـ ـقـ ـاومون حتى إنهاء الأسرى إضرابهم عن الطعام”، وهتفوا بشعارات تؤكد حرية فلسطين وحق عودة شعبها إلى أرضه.