أخبار عاجلة

البحرين: وقفة تعلن البراءة من التطبيع وتدعم فلسطين – تقرير: سهام علي

تقرير: سهام علي

تحت عنوان “الحرية لأسرانا في سجون العدو الصهيوني” نظّمت “الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع” في مقرها وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني بمشاركة الجمعيات السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

ودعا العضو في اللجنة المركزية لـ “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، عوض السلطان، في كلمته خلال الوقفة، إلى “مـ ـقـ ـاومة سياسة الاعتقال الإداري كي يتنصر أسرانا في السدون”، وقال: “إذا حملنا هذا الملف واستطعنا أنْ نوصله إلى أكبر قدر ممكن من الناس نستطيع أنْ نوصل قضية أسرانا إلى المحافل الدولية”.

وألقى نائب الأمين العام للشؤون التنظيمية في “المنبر التقدمي”، فاضل الحليبي، كلمة دعا فيها إلى “مواجهة محاولات تسلل التطبيع إلى الأوساط المجتمعية”.

وقال الحليبي: “نؤكد رفضنا للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وهذا التطبيع خدمة مجانية لهذا الكيان الذي لا يعرف إلّا القوة”.

واعتبر العضو في “جمعية مناصرة فلسطين”، هشام ساتر، أنَّ “الوقفة تهدف إلى تعريف الشعوب بقضية الأمة الأولى ونشر الوعي بها حتى تظل حاضرة دائماً في كل الساحات”.

واعتبر ساتر أنَّ “هناك من هو مستعد أنْ يقدم دمه وماله وحريته في سبيل أنْ يبقى نبض في هذه الأمة حتى يعيد الله الروح كاملة إليها وتُشفى من الآلام والأمراض التي تحبسها وتخنقها”.

ودعت الوقفة الشعب البحريني والعرب والمسلمين إلى استمرار التضامن مع الفلسطينيين للمساهمة في صمودهم ضد مخططات الاحتلال ومؤامراته داخل السجون وخارجها.