وقفة احتجاجية بدعوة من مشجعي نيوكاسل تضامنا مع ضحايا الانتهاكات السعودية – تقرير: مريم ضاحي – قراءة: جنى الشامي

تقرير: مريم ضاحي

في أعقاب أحكام الإعدام التعسفية التي أصدرتها السعودية مؤخرا، دعت مجموعة مشجعي نادي نيوكاسل المنتقدين للغسيل الرياضي، الى احتجاج “صامت” يوم السبت المقبل في 12 نوفمبر، للفت الانتباه إلى ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان من قبل من يملكون النادي.

وفي معرض تنديدها بعمليات الإعدام التي نفذها النظام السعودي في عهد سلمان وابنه والتي تجاوزت الألف إعدام، لفتت المجموعة في دعوتها، الى أنه تم تنفيذ عملية الإعدام الجماعي الأخيرة في اليوم السابق لمباراة تشيلسي ضد نيوكاسل الموسم الماضي، مشددة في تغريدة، على فشل النظام السعودي الذي ادعى تغيير أساليبه تجاه حقوق الانسان عقب استيلائه على النادي.

وسلطت المجموعة الضوء على أحكام الإعدام الجديدة، التي تطال عددا كبيرا من المعتقلين من بينهم ثمانية قاصرين على الأقل، معتبرة أن الاستحواذ على ملكية النادي لا يمنع من محاسبة المالكين.

ودعت المجموعة الى أكبر مشاركة لجماهير نيوكاسل، خلال الوقفة الاحتجاجية الصامتة تضامناً مع ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان في السعودية في 12 نوفمبر الجاري، خارج سانت جيمس بارك، وذلك قبل المباراة المقررة للنادي ضد تشيلسي، للمطالبة بوقف الغسل الرياضي لسمعة المملكة من خلال نادي نيوكاسل يونايتد.