أخبار عاجلة

بالفيديو / عقب حادثة “شارل إيبدو”.. تداول فيديو: الملك كان على يقين من وصول الإرهاب إلى أوروبا

السعودية / نبأ – أشار موقع “أخبار 24” إلى مقطع فيديو أعاد مغردون على “تويتر” تداوله، يظهر فيه الملك عبدالله، يحذر فيه من قرب وصول خطر الإرهاب إلى أوروبا وأمريكا، وذلك بعد يوم من الهجوم الذي شنه مسلحون على مقر صحيفة “شارل إبدو” الساخرة في باريس.

ولفت “أخبار 24” إلى أنّ الملك، كان قد حذر من أن خطر الإرهاب لن يتوقف عند منطقة الشرق الأوسط، بل سيتعداها ليصل إلى الولايات المتحدة وأوروبا، وذلك خلال استقباله أواخر أغسطس الماضي، عدداً من سفراء الدول العربية والأجنبية، قبيل بدء ضربات التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” في سوريا.

ويظهر الفيديو، الملك عبدالله، وهو يطلب من عدد من السفراء نقل رسالته لقادة دولهم، بسرعة محاربة الإرهاب في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أنه على يقين أن الهجمات الإرهابية ستطال دول أوروبا وأمريكا خلال شهر أو اثنين، ما لم يتم محاربة هذا الخطر سريعاً وبكل قوة.

يذكر أن مسلحين شنوا هجوماً أمس (الأربعاء)، على مقر صحيفة “شارل إيبدو” الساخرة في باريس، مما أسفر عن مقتل 12 شخصاً، بينهم شرطيان وثمانية صحفيين، وإصابة تسعة آخرين.

ويرى مراقبون، أن الدعم المستمر من نظام ال سعود ومشيخة قطر منذ سنوات طويلة للتنظيمات الارهابية والمتطرفة المختلفة التي تشيع القتل والخراب في سوريا والعراق ادى الى خلق “وحش مخيف” يعرف باسم تنظيم “داعش” الإرهابي الذي يرتكب مجازر وجرائم تتخطى كل الحدود.