أخبار عاجلة

اليمن: عائلة الضحية علي عاطف العليي تكشف تفاصيل جريمة الأمن السعودي بحق ابنها – تقرير: سهام علي

تقرير: سهام علي

عقدت منظمة “إنسان للحقوق والحريات” مؤتمراً صحافياً لأسرة المغترب اليمني المغدور به في السعودية، علي عاطف هضبان العليي، لكشف تفاصيل الجريمة التي ارتكبها بحقه جهاز أمن الدولة السعودي.

وقدّم عاطف العليي، والد المغدور به، شرحاً تفصيلياً عن نجله علي الذي كان مغترباً في السعودية منذ 4 سنوات، قائلاً إنَّه حاول التواصل مع ابنه لكنه لم يستطع، وتواصل مع السلطات السعودية التي قالت له إنَّ “ابنك مقتول وجثته في الثلاجة”.

وسأل والد المغدور به السلطات عن من قتل ابنه فأجابت بأنَّها لا تعرف.

وأدان الحاضرون الجريمة وحمَّلوا النظام السعودي مسؤولية الجرائم المرتكبة بحق اليمنيين والمغتربين، ودعوا الهيئات والمنظمات الدولية والإنسانية إلى تعزيز دورها في الدفاع عن حقوق الإنسان والعمل على حماية الحقوق والحريات.

وقال وزير الدولة اليمني أحمد العليي إنَّ السلطات رفضت تسليم أهل المغدور به جثة ابنهم، مضيفاً “لا نعلم أين الجثة وأين دفنت”، مُحمَّلاً المحتمع الدولي والمنظمات الحقوقية مسؤولية البحث عن الجثة وكذلك إجراء تحقيق عادل لممعرفة ملابسات وأسباب هذه الجريمة”.

وطالب بيان صادر عن المؤتمر الصحافي بتشكيل لجنة خاصة للتحقيق في هذه الجريمة ومعرفة تفاصيلها والكشف عن حيثياتها وما صورته كاميرات المراقبة وتسجيلات المكالمات والبيانات من جوالات المغدور به.

#اليمن #السعودية