أخبار عاجلة

غزة: إحياء “اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين” بوقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة – تقرير: محمد دياب

تقرير: محمد دياب

أحيا الفلسطينون في غزة “اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني” بسلسلة من الفعاليات شددوا خلالها على ضرورة مساندة العالم لحقهم في الحرية وتقرير المصير والخلاص من الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبت فصائل الـ ـمـ ـقاومة الفلسطينية، في وقفة أمام مقر الامم المتحدة، المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤلياته اتجاه الشعب الفلسطيني.

وطالب القيادي في “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” عصام أبو دقة: العالم بأنْ “يلتف إلى آلام ومعاناة شعبنا الفلسطيني والسياسات العدوانية والفاشية التي ينتهجها الاحتلال على مدار 7 عقود، قائلاً: “شعبنا ما زال يواصل النضال ويقدم الشهداء والأسرى والحرجى على مذبح الحرية والاستقلال”.

وأكدوا أنَّ على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في مقاومته الاحتلال الذي لا يزال يرتكب أبشع الجرائم.

وقال القيادي في “حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية” نبيل دياب: “بات من الضروري والواجب الوطني الالتفاف حول برنامج كفاحي موحَّد والإجماع على استراتيجية كفاحية موحدة، وآن الأوان للعالم أنْ يُقاطع هذا الكيان العنصري”.

أما شباب غزة فعبَّروا عن غضبهم من خلال الفن، حيث رسموا لوحات أمام مقر الامم المتحدة، آملين بأنْ يصل صوت الآم المحاصرين في غزة إلى المجتمع الدولي.

#فلسطين