أخبار عاجلة

وزير الموارد البشرية لخريجي الجامعات: لا مكان لكم في سوق العمل – تقرير: سهام علي

تقرير: سهام علي

ليس لاختصاصات كثيرة في الجامعات السعودية مكان في سوق العمل. هكذا يقول وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي، خلال تدشين برنامج “توطين” بمشاركة وحضور ممثلي جهات حكومية.

يقول الراجحي: “للأسف بعض أبناءنا وبناتنا يتخرَّج من الجامعات بتخصُّصات لا يحتاجها سوق العمل، وفي بعض الأجيان يُفرض عليهم تخصُّصات لا يحتاجها سوق العمل”.

ويطرح تصريح الوزير العديد من التساؤلات حول الفشل الحكومي في التخطيط والتنسيق قصير وطويل الأجل، ومدى الاستهتار الحكومي بجيل الشباب.

ويتساءل مواطنون علة مواقع التواصل الاجتماعي أين كانت وزارة العمل في السنوات الماضية ولماذا لم تلاحظ أنَّ التخصُّصات في الجامعات لا تناسب سوق العمل؟ وأين كانت وزارة التعليم وهي تخرج عشرات آلاف الطلاب سنوياً بتخصُّصات لا عمل لها؟

ويأتي كلام الوزير الذي وقع كالصاعقة على مئات آلاف الخريجين الجامعيين والطلاب في وقت تُسجِّل فيه البطالة نسباً عالية على عكس مزاعم الحكومة بتحقيق قفزات بتوظيف المواطنين.

#السعودية

<iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2F100083228265703%2Fvideos%2F711332663886389%2F&show_text=false&width=560&t=0″ width=”560″ height=”314″ style=”border:none;overflow:hidden” scrolling=”no” frameborder=”0″ allowfullscreen=”true” allow=”autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share” allowFullScreen=”true”></iframe>