أخبار عاجلة
ملك البحرين مستقبلاً الرئيس الإسرائيلي في المنامة (وكالة "الأناضول")

ملك البحرين يستقبل الرئيس الإسرائيلي: علاقتنا متطوّرة

البحرين/ نبأ – استقبل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة رئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، في العاصمة المنامة، يوم الأحد 4 كانون أول / ديسمبر 2022.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية “بنا” أنَّ ملك البحرين “رحَّب بالرئيس الإسرائيلي وعبَّر عن تطلعه في أنْ تسهم زيارته في تعزيز وتنمية علاقات البلدين”.

وثمَّن ملك البحرين “التطوّرات التي شهدتها العلاقات” بين البحرين وكيان الاحتلال “منذ توقيع اتفاق المبادئ الإبراهيمية (اتفاقات التطبيع)، وإعلان تأييد السلام”.

من جهته، شكر الرئيس الإسرائيلي ملك البحرين على “حسن الضيافة والاستقبال وصداقتكم”، مشيراً إلى أنَّ “مملكة البحرين ودولة إسرائيل تُعَدّان سبّاقتَيْن لتحقيق السلام ولتجتمع مع باقي الدول التي تسعى إلى تحقيق ذلك”.

وتركَّزت المباحثات، خلال اللقاء، على “سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، والعلمية، والتقنية، وكذلك في مجالات الصحة والتعليم والشباب والسياحة والثقافة، وتدارس سبل تشجيع التواصل بين القطاع الخاص وتبادل الزيارات والوفود الرسمية، لما من شأنه زيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين”، وفق الوكالة.

ووصل هرتسوج إلى البحرين، يوم الأحد، في زيارة رسمية هي الأولى لرئيس إسرائيلي إلى المملكة الخليجية، بعدما أعلن عن تغيير الجدول الزمني للزيارة على خلفيّة المظاهرات المناهضة للتطبيع.

وسيتوجَّه هرتسوج إلى أبو ظبي حيث سيشارك في “مؤتمر الفضاء” الذي يعقده نظيره الإماراتي محمد بن زايد. وقال الرئيس الإسرائيلي قبل إقلاع طائرته من تل أبيب: “إنَّها خطوة أخرى لدفع السلام مع البحرين والإمارات”.