أخبار عاجلة
العضو في المكتب السياسي لـ "أنصار الله" علي القحوم (صورة من الأرشيف)

“أنـ ـصـ ـار الله”: توجُّهات عدوانية جديدة للإمارات في اليمن

اليمن/ نبأ – اتَّهم العضو في المكتب السياسي لحركة “أنـ ـصـ ـار الله”، علي القحوم، الإمارات بـ “ممارسة توجُّهات عدوانية جديدة اتجاه اليمن”، معتبراً أنَّ تلك التوجّهات “استمرار في العدوان”.

وقال القحوم، في تغريدات على “تويتر” إنَّ “إعلان الإمارات عن اتفاقيات عسكرية وأمنية مع عملائها المرتزقة هو توجُّه مُعْلَن للاستمرار في العدوان، وبتكتيك ووجه جديد”.


وقال القحوم إنَّ “المؤامرات ستفشل لا محالة، واليمن ستنتصر رغماً عن إرادة وتوجّهات الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والإمارات”.

بدوره، دعا نائب وزير الخارجية اليمني، حسين العزي، الإمارات إلى “تعديل سلوكها العدائي بما ينسجم مع مقتضيات السلام”، وحذَّرها من “مغبة أي خدمة رخيصة للعدو الإسرائيلي ضد بلادنا”.

وأضح العزي، في تغريدة على “تويتر”، إنَّ “خدمة الإمارات للعدو الاسرائيلي ضد بلادنا سُيعطي شعبنا وكل أحرار الأمة كامل الحق في استهدافها من كل حدب وصوب”، قائلاً: “من كذب جرب”.

وكان وزير الدفاع في الحكومة التابعة للسعودية، محسن الداعري، قد زار مؤخراً الإمارات حيث وقَّع ووزير العدل عبدالله النعيمي “اتفاقية تعاون عسكري وأمني” بين الجانبين، وفق “وكالة الصحافة اليمنية”.

جدير ذكره أنَّ الإمارات التي تسيطر على مناطق عدة في اليمن، وقَّعت، في آب / أغسطس 2020، اتفاقية لتطبيع كامل للعلاقات مع كيان الاحتلال، برعاية أميركية.