أخبار عاجلة
علم دولة الإمارات (وكالة الأنباء الإماراتية)

القبض على مسؤول إماراتي تحرَّش بموظفة في كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية / نبأ – كشفت صحيفة “كوريا هيرالد” عن اعتقال السلطات الكورية لمسؤول حكومي إماراتي ومثوله أمام النيابة العامة الكورية الجنوبية بتهمة التحرُّش الجنسي بموظفة كورية جنوبية، خلال اجتماع حول الأمن الصحي العالمي في العاصمة سيول.

ونقلت الصحيفة عن الشرطة و”الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية” قولها إنَّ سكرتيراً إماراتياً كان بصحبة وزير الصحة الإماراتي عبدالرحمن بن محمد العويس، تحرَّش جنسياً بالموظفة خلال التقاط صورة تذكارية في اليوم الأخير من الاجتماع الذي جرى بين يومي 28 و 30 تشرين ثاني / نوفمبر 2022 من أجل الاستجابة للأمراض المعدية التي شاعت مؤخراً وتُهدِّد الصحة العامة، وشارك فيه وزراء ونواب وزراء من 27 دولة و 10 منظمات دولية.

وأحالت الشرطة المسؤول الإماراتي إلى النيابة العامة في يوم 9 ديسمبر / كانون أول 2022 بتهمة “المضايقة القسرية”، مع منعه من مغادرة البلاد، ويتولَّى التحقيق معه مكتب المدعي العام لمنطقة غرب سيول.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتورَّط فيها مسؤول إماراتي بفضائح جنسية، حيث كشفت، مؤخراً، الموظفة البريطانية كيتلين ماكنامارا عن تحرُّش وزير التسامح الإماراتي نهيان بن مبارك آل نهيان بها عندما كانت مسؤولة عن تنظيم مهرجان “هاي” الأدبي في أبوظبي، في شباط / فبراير 2022، وفق موقع “وطن سرب”.