أخبار عاجلة

اليمن: الحراك الجنوبي يدعو للتظاهر ضد الانتهاكات السعودية الإماراتية – تقرير: محمد دياب (قراءة: حسن عواد)

تقرير: محمد دياب

على وقع التظاهرات الحاشدة التي شهدتها مديرية ردفان في محافظة لحج تنديداً بانتهاكات مليشيات السعودية والإمارات لحقوق الانسان بحق أبناء الشعب اليمني، دعا “الحراك الثوري الجنوبي” اليمنيين المتظاهرين إلى نقل احتجاجاتهم لتصل إلى معقل “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، في عدن.

ونفذَّت تلك الميليشيات ومعها قوات سعودية سلسلة من الإعدامات بحق معارضين سياسيين وزجَّت بهم في سجون سرية، حيث تمارس بحقهم أبشع أساليب التعذيب الجسدي والنفسي والتي أدَّت إلى موت عدد منهم. وحوَّلت الميليشيات معسكرات ومطارات ومبانٍ حكومية مهجورة إلى سجون سرية تزج فيها المئات من قوى الحراك الثوري الجنوبي.

ودعا الناطق باسم الحراك، محمد النعماني، إلى كشف مصير المعتقلين العسكريين الجنوبيين الرافضين للأوامر العسكرية السعودية والإماراتية للقتال في الساحل الغربي ومناطق أخرى، الذين تمّ نقلهم إلى السجون العسكرية الإماراتية في أبوظبي والسجون العسكرية السعودية في الرياض ونجران، ومناطق أخرى مجهولة.

وطالب النعماني المفوضية الدولية لحقوق الإنسان في جنيف بتشكيل لجنة تحقيق في انتهاكات مليشيات السعودية والإمارات لحقوق الانسان في المحافظات اليمنية الجنوبية المحتلة.

>> قراءة: حسن عواد

#اليمن