الرئيس الإماراتي محمد بن زايد ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو (الجزيرة)

بعد دعوة ابن زايد.. نتنياهو سيزور الإمارات لـ “توطيد التطبيع وبحث ملف إيران”

فلسطين المحتلة/ نبأ – ذكرت “القناة 14” الإسرائيلية أنَّ رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيزور الإمارات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكرت القناة أنَّ نتنياهو سيتوجَّه إلى الإمارات على رأسِ وفد يضمُّ ما رئيس مجلس الأمن القومي الجديد تساحي هنغبي وعدداً من الوزراء في الحكومة الجديدة.

وذكرت أنَّ “الزيارة ستُركز على توطيد التطبيعِ الإماراتي – الصهيوني، كما سيتمُّ التطرق إلى ملف إيران”.

وكان الرئيس الإماراتي، محمد بن زايد، قد وجَّه دعوة إلى نتنياهو، لزيارة أبوظبي، وفق ما أعلن مكتب نتنياهو على حسابه في “تويتر”، مشيراً إلى أنَّه وابن زايد “اتفقا على ترتيب الزيارة قريباً”.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام” أنَّ “الشيخ محمد بن زايد آل نهيان هنَّأ خلال اتصال هاتفي بنيامين نتنياهو بتوليه رئاسة الحكومة الإسرائيلية الجديدة”.

وعبَّر ابن زايد، خلال الاتصال بنتنياهو، عن “تطلُّعه إلى تعزيز العلاقات الإماراتية – الإسرائيلية خلال الفترة المقبلة، خاصة في المجالات التنموية ودفع مسار الشراكة والسلام بين البلدين إلى الأمام لمصلحة شعبيهما والمنطقة عامة”.

وتشكَّلت حكومة الاحتلال من 6 أحزاب يمينية هي “الليكود” و”شاس” و”يهودت هتوراه” و”نوعام” و”الصهيونية الدينية” و”القوة اليهودية”، لتكون بذلك أكثر الحكومات الإسرائيلية تطرفاً.