الرئيس الإماراتي مستقبلاً نظيره التركي في أبوظبي، يوم 14 شباط / فبراير 2022 (العربية)

“حماس”: وصف الإمارات وتركيا عملية القدس بـ “الإرهابية” هو وصف الاحتلال والولايات المتحدة

فلسطين المحتلة/ نبأ – أدان المتحدث باسم حركة “حماس”، حازم قاسم، وصف الإمارات وتركيا عملية القدس التي قتل فيها مستوطنين إسرائيليين، بـ “الإرهابية”.

وقال قاسم، في تصريح في غزة يوم السبت 28 كانون ثاني / يناير 2023، إنَّه “من المؤسف أنْ تصف الإمارات وتركيا العملية البطولية في القدس بالإرهابية وهو الوصف ذاته الذي يستخدمه الاحتلال المستعمر والولايات المتحدة”.

وأضاف أنَّ “الإرهاب الحقيقي هو الاحتلال الذي يحتل الأرض الفلسطينية ويرتكب المجازر اليومية بحق أبناء شعبنا. من حق شعبنا أنْ يقاوم الاحتلال وأنْ يرد على جرائمه وهذا أمر مشروع في القانون الدولي”، وفق وكالة “سبوتنك” الروسية للأنباء.

وأكد أنَّ “عملية إطلاق النار اليوم (السبت) في سلوان في القدس المحتلة، والتي أدت إلى إصابة (مستوطنَيْن) إسرائيليين، تأكيدٌ على استمرار الفعل المقاوم على كل الأرض المحتلة، ورداً على جرائم الاحتلال ضد شعبنا ومقدساتنا”.

وقُتل 8 إسرائيليين وأصيب عدد آخر، مساء أمس الجمعة 27 كانون ثاني / يناير 2023، عندما أطلق الفلسطيني خيري علقم (21 عاماً) النار قرب كنيس يهودي في مخيم شعفاط قرب حي “النبي يعقوب” في القدس، ثم استُشهد علقم بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال.

وكانت الإمارات قد أدانت “بشدة” ما سمَّته “الهجوم الإرهابي” الذي “وقع بالقرب من كنيس في القدس، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص”.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان، أنَّ “دولة الإمارات تُعبِّر عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية”، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”.

بدورها، أدانت وزارة الخارجية التركية، في بيان، العملية في القدس، وذكرت صحيفة “دايلي صباح” أنَّ الوزارة “قدَّمت تعازيها إلى أسر الأشخاص الذين فقدوا حياتهم في الهجوم وحكومة إسرائيل وشعبها”، مُتمنِّيَة “الشفاء العاجل للمصابين”.