البحرين: سجناء الرأي يقاطعون التواصل والزيارات مع عوائلهم احتجاجا على سوء أوضاعهم – تقرير: سهام علي

تقرير: سهام علي

بدأ أكثر من 660 سجين سياسي في سجون البحرين احتجاجاً على قمع النظام المتواصل ضدهم.

وأعلن السجناء، في بيان، عن مقاطعتهم الزيارات مع عائلاتهم والاتصال بهم، في خطوة تصعيدية احتجاجية تهدف إلى إبراز مظلوميتهم جرّاء الانتهاكات التي يتعرَّضون لها في السجون..

وتحدَّث المعتقل السياسي، محمد السيد سعيد، عن صنوف التجاوزات الحقوقيّة الممنهجة ضد المعتقلين في “سجن جَوْ المركزي”، مشيراً إلى أنَّ “الدواعي الأمنية هو المُسمَّى الذي يُحْرَم بسببه المعتقلون من من أبسط حقوقهم”.

وقال: “نبقى في الزنازين لأكثر من 23 ساعة ولا يُسمح لنا بالخروج للتشمُّس أكثر من 45 دقيقة، وتُلغى مواعيدنا المُقرَّرة في العيادات الخارجية والمستشفيات التخصُّصية”.

وسرد المعتقل السياسي، أحمد السيد علي، سلسلة من الانتهاكات التي يُقاسيها السجناء السياسيون في البحرين، مشيراً إلى أنَّ “السجناء في البحرين يعانون من مشاكل أهمها سوء الرعاية الصحية لهم ومنع العلاج عنهم وحجزهم لأكثر من 23 ساعة في الزنازين، ووضع عراقيل كثيرة أماممهم بدواعٍ أمنية تعيق السجين من لقاء أقاربه والتواصل معهم حتى بالهاتف”.

من جانبه، نبَّه “منتدى البحرين لحقوق الإنسان” إلى أنَّ “معتقلي الرأي من صغار السن في سجن “الحوض الجاف” لا يزالون يعانون من سوء وجبات الطعام التي تقدم إليهم”.

وأوضح أنَّ “إدارة السجن لم تستجب للمعتقلين برغم الوعود التي قدَّمتها مقابل تعليق إضرابهم عن الطعام مراراً وتكراراً”.

#البحرين