حكام الخليج يمتلكون أكثر من 200 عقار في بريطانيا من خلال الملاذات الضريبية – تقرير: رانيا حسين

تقرير: رانيا حسين

كشفت وثائق حكومية بريطانية عن أنَّ افراد العائلات الحاكمة في الخليج يمتلكون نحو 200 عقار بقيمة مليار جنيه استرليني في المملكة المتحدة.

ونشرت صحيفة “غارديان” البريطانية الوثائق الموجودة في السجل البريطاني للكيانات الخارجية، الذي كشف عن كيفية استخدام هذه العائلات الولايات القضائية الخارجية لتوسيع ممتلكاتها العقارية في المملكة المتحدة، حيث تُعدُّ هذه الولايات ملاذات ضريبية.

وتشمل هذه العقارات قصوراً وفنادق ومتاجر، وتم الاستحواذ عليها من خلال شركات خارجية مُسجَّلة في جزر فيرجن البريطانية وجزيرة جيرسي وبنما.

وتُظهر السجلّات امتلاك مُمثِّل السعودية لدى الأمم المتحدة عبدالله بن خالد آل سعود مجموعة واسعة من العقارات، من ضمنها قصر “هولمي” على ضفاف بحيرة في لندن، ويمتلك آل سعود العقار من خلال كيان مقره جزيرة جيرنسي.

أما تركي بن سلمان، وهو أخ محمد بن سلمان، فيمتلك شركة “مونكريف هولدنغز” (Moncrieff Holdings ) التي يقع مقرها في جزر فيرجن، والتي بدورها تمتلك 18 عقاراً في لندن بما في ذلك شقق في برج “بنتو” (Pento).

وفيما تتفاقم الأزمة المعيشية للمواطنين في السعودية، ينبري أفراد آل سعود إلى توسيع ممتلكاتهم في الخارج وصرف أموال الشعب على امتلاك القصور والعقارات وترفيه أنفسهم.

#السعودية