لقاء إعلامي في ذكرى ثورة 14 فبراير في البحرين – تقرير: محمد دياب

تقرير: محمد دياب

تحت عنوان “مستمرون”، نظَّمت جمعية “الوفاق” الوطني الإسلامية لقاء إعلامياً في العاصمة اللبنانية بيروت بذكرى انطلاق الحراك الشعبي في البحرين، حضره حشد إعلامي وعلمائي من البحرين والعالم العربي والإسلامي.

ووجَّه نائب الأمين العام لـ “الوفاق” الشيخ حسين الديهي، في كلمته خلال اللقاء، “تحية إجلال وإكبار إلى الجبل الصامد والقائد الكبير سماحة الشيخ علي سلمان الذي يقف شامخاً في وجه السّجان الظالم من خلف أقبية السجون، مع إخوانه من رموز المعارضة وبقية أبنائنا وإخواننا المعتقلين”.

وقال الديهي: “حينما يخرج شعب فلسطين للدفاع عن نفسه ويستُشهَد أبناؤه تخرج وسائل الإعلام ووزارة الخارجية البحرينية لإدانة فعل فلسطين وجهادها ونضالها، فأي سخف وعار هذا”.

وأضاف الديهي أنَّ “مناهضة التطبيع مشروع استراتيجي بالنسبة إلينا كبحرينيين ولن نتخّلى أو نتراجع عنه”، داعياً الصهاينة إلى أنْ “ييأسوا من نجاح مشروعهم الصهيوني في البحرين”.

وأكدت “الوفاق” أنَّ “قوى المعارضة تُجدَّد استعدادها للحوار الجاد للتوصُّل إلى حل يفضي إلى توافق دستوري يخرج البحرين من أزماتها، ويمكّن شعب البحرين من المشاركة السياسية”.

ودعت “الوفاق” الشعب البحريني إلى “العمل الجاد والنوعي لمواجهة مشاريع التطبيع على الصعيد الثقافي والاجتماعي والسياسي والاقتصادي”.

#البحرين