عضو مجلس النواب يطالب كوشنير بتوضيح التمويل السعودي لشركته – تقرير: رانيا حسين

تقرير: رانيا حسين

جدَّد العضو في الكونغرس الاميركي عن الحزب الديموقراطي، جيمي راسكين، مطالبته جاريد كوشنر، كبير مستشار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، بالإجابة عن طريقة حصوله على مليارَي دولار من السعودية.

ومع إعلان ترامب عن نيته الترشُّح للانتخابات الرئاسية في عام 2024، يُفتَح النقاش من جديد حول العلاقات التجارية بين ترامب وعائلته وبين السعودية.

وأكد راسكين، العضو في لجنة الرقابة والمساءلة في مجلس النواب، أنَّ “كوشنير فشل في الرد على التساؤلات عمّا إذا كان من اللائق استغلال عمله الحكومي من أجل تحقيق أرباح شخصية تخدم مصالحه المالية الخاصة”.

وكتب راسكين رسالة الى كوشنير عبَّر فيها عن انزعاجه من رفض الأخير تقديم وثائق بشأن استثمار الحكومة السعودية مليارَي دولار في شركته الخاصة بعد أشهر فقط من تركه البيت الابيض، مطالباً إياه بتحديد جميع المستثمرين الأجانب في شركته.

ومن المتوقّعِ أنْ يتمَّ قبول طلب راسكين من خلال تحقيقٍ متزامنٍ من قِبَل رئيسِ اللجنة المالية في مجلسِ الشيوخ، رون وايدن، يطال الروابط المالية بين آل سعود وعائلة ترامب.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” قد نشرت تقريرا في 11 شباط / فبراير 2023، تحدَّثت فيه عن دور الأموال السعودية في انتشال ترامب وكوشنير من المصاعب المالية التي عانيا منها عقب مغادرتهما البيت الأبيض.

#السعودية #الولايات_المتحدة