المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في مؤتمر صحافي في طهران (صورة من الأرشيف)

إيران: ارتباط مُتأصَّل لكيان الاحتلال و”داعش” الإرهابيَّيْن لمفاقمة معاناة السوريين

نبأ – أدانت إيران بشدة “الهجمات التكفيرية وعدوان كيان الاحتلال الصهيوني على أهداف في دمشق وريفها بما في ذلك مبانٍ سكنية، ممّا أدى إلى استشهاد وجرح عدد من المواطنين السوريين الأبرياء”.

وقال المتحدِّث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في مؤتمر صحافي في طهران، إنَّ “كيان الاحتلال وتنظيم “داعش” الإرهابيين لديهما ارتباط وتنسيق طبيعي ومتأصل، حيث يُفاقمان آلام ومعاناة الشعب السوري بينما يواجه آثار الزلزال المُدمِّر منذ أسبوعين”.

ووصف كنعاني “صمت الدول الغربية إزاء الانتهاك المُتكرِّر لسيادة سوريا وسلامة أراضيها من قبل الكيان العدواني الصهيوني” بـ “المخزي”، ودعا المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية ومجلس الأمن إلى “الرد الفوري والجاد والفعّال على اعتداءات الكيان الإرهابي الصهيوني على دولة عضو في الأمم المتحدة”.

وأوضح كنعاني أنَّ “الإدارة الأميركية بصفتها إحدى مؤسسي وداعمي تنظيم “داعش” الإرهابي متواطئة في استمرار جرائمه، واستمرار انعدام الأمن في سوريا”.

وكان كيان الاحتلال قد نفَّذ عدواناً جديداً على دمشق، فجر يوم الأحد 19 شباط/فبراير 2023، مما أدَّى إلى استشهاد 5 مواطنين بينهم عسكري واصابة 15 مدنياً بجروح بعضهم حالته حرجة، في حصيلة أوليّة للعدوان، إضافة إلى تدمير منازل ومبانٍ وممتلكات رسمية ومدنية.

https://twitter.com/UnewsAgency1/status/1627246071561814016

كما استُشهد 53 مواطناً كانوا يجمعون الكمأة في هجوم مسلَّح نفَّذه “داعش” يوم السبت 18 شباط/فبراير 2023، في جنوب شرق مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي.