الأسد مجتمعاً بأعضاء وفد الاتحاد البرلماني العربي في دمشق (سانا)

الأسد يستقبل وفد “الاتحاد البرلماني العربي”: زيارتكم تعني الكثير لنا

سوريا/ نبأ – التقى الرئيس السوري بشار الأسد، في اجتماعين متتاليين، أعضاء “الاتحاد البرلماني العربي” في دمشق يوم الأحد 26 شباط/فبراير 2023، الذي ضمَّ رؤساء مجلس النواب في الإمارات والأردن وفلسطين وليبيا ومصر، إضافة إلى رؤساء وفدي سلطنة عُمان ولبنان، والأمين العام للاتحاد محمد الحلبوسي.

وأكد الرئيس الأسد أنَّ “زيارة الوفد إلى سوريا اليوم تعني الكثير بالنسبة إلى الشعب السوري لأنَّها تعطي مؤشِّراً على وقوف أشقائه العرب إلى جانبه في الظروف الصعبة التي يتعرَّض لها بفعل الحرب الإرهابية وتداعيات الزلزال”.

ولفت الأسد الانتباه إلى أنَّ “هذه الزيارة تؤكد أنَّ هناك مؤسسات عربية فاعلة قادرة في مختلف الظروف على أخذ زمام المبادرة والتحرُّك لصالح الشعوب العربية”، شاكراً “الاستجابة السريعة التي أظهرتها الدول العربية على المستويين الشعبي والرسمي لمساعدة الشعب السوري في تجاوز آثار الزلزال”.

من جهته، اعتبر الحلبوسي، أنَّ “الوفد جاء إلى سوريا باسم جميع أعضاء الاتحاد، ليؤكد للشعب السوري في خطوة عملية الوقوف والتضامن مع سورية التي فتحت أبوابها لكل العرب في مختلف المراحل، وأهمية العمل على جميع المستويات من أجل عودة دمشق لممارسة دورها الفاعل في محيطها العربي”.

وأكد أعضاء الوفد استعداد بلادهم لتقديم كل الدعم الممكن ليتجاوز الشعب السوري هذه المحنة، مشيرين إلى أنَّ سوريا لم تنقطع يوماً عن خدمة قضايا الشعوب العربية، معتبرين أنَّ الشعب السوري قادر على تجاوز آثار الزلزال، كما استطاع مواجهة الحرب والحصار عليه.

وعقد مجلس الشعب السوري جلسته يوم الأحد بحضور رؤساء برلمان ووفود مؤتمر الاتحاد، وأكد رئيس البرلمان العراقي أنَّ “الحاضرين في جلسة المجلس يمثِّلون الجميع لتأكيدهم دعم الشقيقة سوريا والوقوف معها ومع شعبها وتقديم كل الإمكانات وتذليل كل العقبات لتجاوز الأزمات وآخرها أزمة الزلزال”.