ولي العهد محمد بن سلمان والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي (عرب نيوز)

“إنتليجنس أونلاين”: السعودية والإمارات وقطر ترسل سراً أسلحة إلى أوكرانيا

فرنسا/ نبأ – كشف موقع “إنتليجنس أونلاين” عن أنَّ العديد من الدول المنضوية الغربية والسعودية والإمارات وقطر ترسل الذخيرة والمساعدات العسكرية سراً إلى أوكرانيا.

وكشف الموقع، في تقرير، أنَّ “هذه الدول على الرغم من حيادها رسمياً، إلّا أنَّ عدداً منها، لا سيما البلدان المتعاملة مع قطاع الصناعة العسكرية في الغرب، تساعد بشكل غير مباشر المجهود الحربي لدعم أوكرانيا عسكرياً من خلال فتح مخزوناتها من الأسلحة لكييف سراً”.

وذكر أنَّ “الإمارات والسعودية وقطر قدمت ضمن هذا الإطار المئات من أنظمة صواريخ “ميسترال” المضادَّة للطائرات، والتي تمّ تسليمها إلى أوكرانيا، وذلك بفضل الدول الوسيطة التي تعمل لمصلحة كييف”.

وذكر أنَّ “دولاً مثل دول الخليج، التي تربطها علاقات بموسكو، اختارت الحفاظ على السرية بشأن توفيرها صواريخ “ميسترال” لأوكرانيا”.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قد أعلن، الأسبوع الماضي، عن حزمة مساعدات عسكرية أميركية جديدة بقيمة 350 مليون دولار لأوكرانيا، بناءً على تفويض من الرئيس الأميركي جو بايدن.

وتُعدُّ هذه الجزمة السحب الـ 34 للأسلحة والمعدات الأميركية من المخزون المخصص لوزارة الدفاع الأميركية خلال عامـ وفق “الميادين”.