العضو في المجلس السياسي في "أنصار الله" محمد البخيتي (صورة من الأرشيف - "بي بي سي")

“أنصار الله”: تقارب صنعاء والرياض خيار صحيح لتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة

اليمن/ نبأ – أكد العضو في المكتب السياسي في حركة “أنصارِ الله”، محمد البخيتي، أن “التقارب ما بين صنعاء والرياض هو الخيار الصحيح لتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة ولم شمل الأمة”.

وتجنَّب البخيتي، في تغريدات على “تويتر”، تأكيد أو نفي نبأ عزم وفد سعودي – عُماني زيارة صنعاءَ قريباً لبحث التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار دائم.

وقال البخيتي إنَّ “الإمارات بدأت بسحب قواتِها من اليمنِ”، آملاً بأن “تُستَكْمل عملية الانسحاب بشكل كامل وأن لا ترضخ للضغوط الإسرائيلية كما حصل في السابقِ”، مشيراً إلى أنَّ “اليمن لن يقبل ببقاء أي قوات اجنبية ولو على شبرٍ واحد من أرضه”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدرين قولهما إنَّ وفداً سعودياً – عُمانياً يعتزم زيارة صنعاء الأسبوع المقبل للتوصل إلى اتفاق وقف نار دائم، وإنهاء العدوان المستمر منذ 8 سنوات في البلاد.

وذكرت مصادر يمنية مطلعة، يوم الجمعة 7 نيسان/أبريل 2023، أن السعودية استدعت “مجلس القيادة الرئاسي” اليمني ووضعت رئيسه رشاد العليمي وأعضائه في صورة تفاهماتها غير المعلنة مع الحكومة اليمنية.

من جهته، أعلن رئيس “لجنة شؤون الأسرى في اليمن”، عبدالقادر المرتضى، عن تأجيل البدء في تنفيذ عملية تبادلِ الأسرى والمختطفين، التي كانت مقررةً يوم السبت 8 نيسان/أبريل 2023، لثلاثة أيام، بموجب بلاغ من اللجنة الدولية للصليب الأحمر المشرفة على تنفيذ العملية.

واعتبر المرتضى، في تغريدة عى “تويتر”، أنَّ “التأجيل من قبل حزب “الإصلاح” في مأرب يُعتَبر عرقلة واضحة للاتفاق، وتنصلاً عن ما تمَّ الالتزام به من كلِّ الأطراف”.