حركة مقاطعة “إسرائيل” في مصر تدعو لمنع استضافة مهرجان صهيوني – تقرير: مريم ضاحي

تقرير: مريم ضاحي

بالتزامنِ مع التصعيد الاسرائيلي في غزة والمسجد الأقصى، أطلقت “حركة مقاطعة إسرائيل في مصر” (BDS Egypt) حملة لمنع استضافة مهرجان اسرائيلي في أحد فنادق سيناء.

وطالبت الحملة، عبر صفحتها الرسميةِ على “تويتر” بإلغاء مهرجانِ “إنديغو فستيفال” (indigo festival) الصهيوني، الذي ينطلق يوم 8 نيسان/أبريل 2023 ويستمر على مدى 5 أيام، بمناسبة “عيد الفصح اليهودي”، داعية إلى مقاطعة فندقِ “تايم كورال” المستضيف للمهرجان وتقييمه تقييماً سلبياً على منصات التواصل.

وأطلقت الحملة وسم #أوقفوا_المهرجانات_الصهيونية الذي تفاعل معه مغردون عبَّروا من خلاله عن غضبهم واستيائهم من استضافة المهرجانِ، مطالبين الفندق بالتراجعِ عنه.

زقالت الحركة، في بيانٍ، إنَّ “العدوَّ يزحف بكلّ وقاحة إلى أرضنا وهو على بعد أمتارٍ قليلة يقتل بنات وأبناء الشعب الفلسطيني الصامد، ويدنّس المقدسات الإسلامية والمسيحية بشكل يومي”.

وحذّرت من أنَّ “غاية هذه الفعاليات التغطية على العنصرية ضد العرب والجرائم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني”.

جدير ذكره أنَّ “الصهاينة حاولوا تفادي الإعلانِ عن تنظيمِ المهرجانِ هذا العام لتفويت الفرةِ على حركة مقاطعة إسرائيل في مصر للدعوة لمقاطعته، لا سيّما بعد أن نجَحت الحركة العام الماضي (2022) في محاربة وإلغاء المهرجانات الصهيونية في سيناء”.

#فلسطين #مصر