“لقاء” المعارضة في الجزيرة العربية: التزامنا مبدئي وثابت بالقضية الفلسطينية – تقرير: بتول عبدون

تقرير: بتول عبدون

بمناسبة “يومِ القدس العالمي”، أصدر “لقاء” المعارضة في الجزيرة العربية بياناً بعنوان “يوم القدس العالمي .. يوم تجديد الأمل بالنصر”، أكد فيه أنَّ “موقف شعب الجزيرة العربية ملتزم مع فلسطين ومقدّساتِها”.

واشار إلى أنَّ “شباب الجزيرة العربية قدَّموا ثمناً غالياً من حرياتهم وأحياناً أرواحهم لإيصال صوتهم لكلّ ما يمسُّ فلسطين في دولة اعتادت التستر وراء مدّعيات زائفة لإخفاء الوجه الحقيقي لنظام نذر نفسَه منذ عقود لوأد القضية الفلسطينية عبر مبادرات استسلام وصولاً إلى صفقة القرن”.

وأكد “لقاء” أنه “لولا الرعاية والغطاء والتشجيع من النظام السعودي ما تجرّأت دول على الهرولة نحو معاهدات التطبيعِ، ولَما تقدّم رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو بالشكر لولي عهد السعودية محمد بن سلمان على دوره الفاعل فيها”.

ولفت الانتباه إلى أنَّ “تبدُّل الموقف السعودي في الوقت الراهن من القضية الفلسطينية وشجب الممارسات الصهيونية في القدس وضد المعتكفين في المسجد الأقصى لا يصدر عن إيمان ثابت ولا مبدئي، وإنما هو تناغم مع المناخ الذي صنعه المرابطون من أجل تحرير فلسطين”.

وشدد على “ضرورة عدم التلهي بإيجابية مفتعلة لأنها مجرد ترديد كلمات جوفاء لا تغيّر من حقيقة المواقف المتخاذلة والمسؤولة عن ضياع أجزاء كبيرة من فلسطين”.

#السعودية #فلسطين