مبنى وزارة الخارجية الإيرانية في طهران

الخارجية الايرانية: الوفد السعودي سيتخذ من فندق مقراً مؤقتاً للقنصلية السعودية

إيران/ نبأ – أعلن ممثل وزارة الخارجية الايرانية في مدينة مشهد المقدسة، محمد بهشتي منفرد، أنّ الوفد السعودي الذي يزور المدينة سيتخذ من فندق مقراً مؤقتاً للقنصلية السعودية نظراً إلى أنّ تأهيل مبنى القنصلية السعودية يستغرق المزيد من الوقت.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن بهشتي منفرد قوله إنّ “الوفد السعودي زار عدداً من الفنادق في مشهد المقدسة لاختيار أحدها كمكان مؤقت لاستقرار الوفد الدبلوماسي والقنصلي السعودي في أسرع ما يمكن، نظراً إلى الاتفاقات المُبْرَمة بين البلدين”.

وكان بهشتي منفرد قد استقبل، يوم الخميس 13 نيسان/أبريل 2023 في “مطار مشهد الدولي”، الوفد السعودي برئاسة ناصربن عوض آل غنوم والمرافقين له، وأَمِل في بدء عمل السفارة السعودية والقنصلية السعودية في إيران في المستقبل القريب.

وكان الوفد السعودي قد زار إيران، يوم السبت 8 نيسان/أبريل 2023، لمناقشة آليات إعادة افتتاح سفارة المملكة وقنصليتها العامة في مشهد.

وأعادت السفارة الإيرانية في الرياض، يوم الخميس 13 نيسان/أبريل 2023 فتح أبوابها للمرة الأولى منذ 7 سنوات، بعد اتفاق إعادة العلاقات الدبلوماسية الذي جرى بين البلدين، يوم 10 آذار/مارس 2023، برعاية الصين.