صواريخ أطلقتها المقاومة من غزة تزامناً مع بدء سريان الهدنة مع الاحتلال

هدوء في غزة بعد سريان الهدنة مع الاحتلال

فلسطين المحتلة/ نبأ – ساد الهدوء قطاع غزة في فلسطين المحتلة، يوم الأحد 14 أيار/مايو 2023، بعدما دخل اتفاق وقف إطلاق النار مع كيان الاحتلال حَيِّز التنفيذ.

وجرى إعلان بدء سريان الهدنة عند الساعة الـ 10 مساء السبت 13 أيار/مايو 2023، بتوقيت القدس المحتلة، بعد 5 أيام من العدوان الإسرائيلي على القطاع، الذي أدى إلى استشهاد 33 فلسطينياً وإصابة 147 آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، في غزة، إنَّ “ثأر الأحرار صفحة جديدة من صفحات المجد خاضتها المقاومة موحدةً كالبنيان المرصوص”.

وشددت الغرفة، في بيان، على أنَّ “جولة من القتال والمقاومة والصمود انتهت ولكن مقاومتنا بدأت من جديد أكثر قوة وعنفواناً”.

بدوره، أكّد الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي”، زياد النخالة، يوم الأحد، أنَّ “كل المدن المحتلة كانت تحت مرمى صواريخ “سرايا القدس” والمقاومة الفلسطينية”.

وأكد النخالة، في كلمة له بمناسبة إعلان الانتصار في عملية “ثأر الأحرار”، أنّ الحركة “فقدت العديد من إخوتها الأعزاء، وودعتهم بكلّ فخر واعتزاز. وأكد أنّ شعب فيه قادة ارتقوا شهداء، لن يهزم أبداً”، مشيراً إلى أنَّ “العدو أراد أنْ يغرق الفلسطينيين بدمائهم وأنْ يصمتوا ويشتروا حياتهم بالذل”.

وجزم النخالة بأنَّ “الشعب الفلسطيني، برغم الألم، خرج مرفوع الرأس في كل مكان، من غزة والضفة الغربية، وعلى امتداد العالم مؤيداً ومسانداً”.