لندن: وقفة تندد بالغسيل الرياضي للنظام البحريني لاخفاء سجله المروع

نظّم نشطاء سياسيين وحقوقيين بحرينيين وبريطانيين وعدد من أعضاء الجاليات العربية والإسلامية في “ساحة رويال ويندسور” لسباق الخيول في العاصمة البريطانية لندن وقفة احتجاجية ضد النظام في البحرين التي يرعى هذا الحدث.

المعتصمون شددوا على ضرورة عدم السماح للمنامة بتبييض سجلها الحقوقي في المملكة المتحدة، وطالبوا إدارة معرض “رويال وندسور للخيول”، بالتمسك بسياسته الحقوقية المعتمدة في 2021، ومنع استخدام الحدث الرياضي لتبييض سمعة النظام.

ورفع المشاركون صور المعتقلين السياسيين وطالبوا فيها بتقديم العلاج الفوري لعشرات السجناء وعلى رأسهم المعتقلين حسن مشيمع وعبد الجليل السنكيس، متسائلين عن سبب حرمانهما من العلاج اللازم.

الدعوة جاءت بالتزامن مع نشر مجلس العموم البريطاني عريضة على موقعه الرسمي، أعرب النواب فيها عن قلقهم البالغ إزاء رعاية البحرين لمعرض الخيول، وأبرزت العريضة استمرار احتجاز مئات السجناء السياسيين في البحرين لمجرد ممارسة حقهم في حرية التعبير ، وتعرض 26 منهم لخطر الإعدام الوشيك، ودعا البرلمانيون حكومة البحرين إلى الإفراج عن جميع السجناء، تماشيًا مع نداءات لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة.