أخبار عاجلة

صور / مقتل سعوديان من قادة “داعش” خلال مواجهات بمدينة عين العرب “كوباني”

السعودية / نبأ – لقي سعوديان من قادة تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية المعروف إعلامياً بـ"داعش"، مصرعهما، خلال مواجهات بمدينة عين العرب "كوباني" مؤخراً، حسبما أعلن التنظيم يوم أمس الأربعاء.

وتناقلت وسائل الإعلام نباء مقتل "سلطان السفري الحربي" و"فيصل العوفي"، إلى جانب آخرين من التنظيم في معركتين مختلفتين، فيما لم تشر المعلومات إلى تفاصيل أو توقيت مقتلهما.

وتناقل مغردون بموقع "تويتر" صوراً مختلفة للقتيلين قبل مصرعهما، فيما أشار البعض إلى أن هذا الشهر يُعد شهر الحزن بالنسبة للتنظيم، حيث فقد خلاله عدداً من قادته.

هذا وقتل الإرهابي خالد آل نازح الذي التحق بأخيه الأكبر مفتي تنظيم «داعش» عثمان آل نازح، الخميس 4 من الشهر الجاري (منذ 18 يوم)، في غارة جوية في سوريا.

وأعلن التنظيم الإرهابي حينها مقتل خالد آل نازح في إحدى غارات التحالف الدولي، وعلى رغم مقتله مع أخيه الأكبر، فإن التعرف على جثته أمس تم بصعوبة.

يذكر أنّ الأنباء تشير إلى زج الكثير من السعوديين في معارك «عين العرب» الدائرة بين التنظيم وقوات الحماية الكردية على الحدود السورية – التركية، وسط تكتم شديد على عدد القتلى منهم. وقام «داعش» بوضع عناصر سعوديين لقيادة المعارك التي راح ضحيتها المئات، في الوقت الذي يعاني فيه التنظيم من إحجام المقاتلين العراقيين والسوريين عن الذهاب للقتال هناك، فيما تحدثت أنباء عن عشرات القتلى من السعوديين والعرب.

نبأ nabaa (1)