أخبار عاجلة

نادي “العين” الإماراتي يضم اللاعب الإسرائيلي عمير أتزيلي إلى صفوفه

تقرير: سهام علي

أعلن نادي “العين” الإماراتي عن أنَّه توصل إلى اتفاق مع نادي الاحتلال الإسرائيلي “مكابي حيفا” لانتقال اللاعب الإسرائيلي عمير أتزيلي إلى صفوفه في الموسم المقبل.

وأكد موقع “أي 24 نيوز” الإسرائيلي أنَّ أتزيلي سيحصل على راتب سنويٍّ قدره 2.5 مليون يورو من نادي “العين”، مع هبات مختلفة سيتم إدخالها على العقد مقابل إنجازات وأهداف، وهذا يمكن أنْ يرفع المبلغ 3 ملايين يورو، ليصبح الأعلى بتاريخ كرة القدم الإسرائيلية، وهو ما يمثّل 4 أضعاف راتبه مع “مكابي حيفا”.

وأتزيلي هو ثاني لاعب إسرائيلي ينتقل إلى الدوري الإماراتي بعد ضياء سبع الذي انضمَّ إلى نادي “النصرِ” الإماراتي في عام 2020، لمدّة موسمَين.

وأثارت الصفقة غضباً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، وقال ناشطون تحت وسم #التطبيع_خيانة إنَّ سلوك الإمارات التطبيعي زاد عن حده بشكل مستفز، مؤكدين موقفهم الرافض للتطبيع الرياضي.

ليست هي المرة الأولى التي تمارس الإمارات التطبيع الرياضي، فقد استثمر حمد بن خليفة آل نهيان، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في أبوظبي، في عام 2021، مبلغ 92 مليون دولار في نادي “بيتار القدس” الذي يعتبر النادي الأكثر عنصرية في الكيان، والذي يرفع جمهوره خلال مباريات الفريق شعارات الموت للعرب، قد أنْ يتم إلغاء الصفقة بسبب نقص المعاملات.