رفض بحريني لاعتداءات آل خليفة على الشعائر الدينية

تقرير: سهام علي

مع اقتراب موسم عاشوراء، يصعّد النظام البحريني اضطهاده ضد الشعائر الإسلاميّة التي يحييها شعب البحرين منذ مئات السنين، حيث أزالت قواته “مضيف الحسين” عليه السلام في بلدة سترة في جنوب العاصمة المنامة.

وقالت “جمعية العمل الإسلامي – أمل”، في بيان، إنَّ “هذا الاعتداء يأتي بعد أيام من تصريحات وزير الداخلية (البحرينية) راشد آل خليفة من أميركا، حيث تُرْجِمت تهديداته عملياً على أرض الواقع بتصعيد القبضة البوليسية وتطويق بلدة الدراز وصلاة الجمعة فيها، وتَزايُد حملات الاعتقال ومداهمة البلدات ومنع الفعاليات الدينيّة إمعاناً في جرائم الاضطهاد الطائفي”.

بدورها، أكدت جمعية “الوفاق” أنَّ “بقاء المساجد مهدَّمة هو انعكاس لاستمرار سياسة الاضطهاد الديني وتغييب الحريات الدينية في البحرين”.

وشددت “الوفاق”، في بيان، على أنَّ “غياب الحريات الدينية واتّساع الاستهداف الديني والاضطهاد هو نتيجة غياب الحكم العادل وانعدام الحريات.

وقال القيادي في “الوفاق” أحمد العلوي، في تغريدة على “تويتر”، إنَّ “مقام الصحابي صعصعة بن صوحان تم تخريبه وتشويهه عن عمد، حيث خلع بابه وأغلق بطابوق بدلاً من أن يبادر إلى إعادة بنائه بشكل يليق بصاحبه.