أخبار عاجلة
الرئيس الباكستاني الأسبق برفيز مشرف

صحيفة باكستانية: باكستان تدرس السماح لرئيسها الأسبق بالسفر للسعودية لتقديم العزاء في وفاة الملك

باكستان / نبأ – قالت صحيفة "ذا إكسبرس تريبيون" الباكستانية: "إن الحكومة الباكستانية تدرس السماح للرئيس الأسبق برفيز مشرف، بالسفر للمملكة العربية السعودية لتقديم العزاء للأسرة الحاكمة في وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز".

وأشارت الصحيفة إلى أن الدكتاتور السابق برفيز مشرف، يتمتع هو ورئيس الوزراء الحالي نواز شريف، وأسرته، بعلاقات وثيقة مع الأسرة الحاكمة في المملكة، وأرسل خطابًا إلى وزارة الداحلية يطلب منها حذف اسمه من قائمة الممنوعين من مغادرة البلاد لتقديم العزاء في الملك الراحل.

ونقلت الصحيفة عن أحد مساعدي رئيس الوزراء الباكستاني أن الحكومة قد تدرس جديًا طلب "مشرف"، وقد تسمح له بالسفر إلى السعودية بعد مشاورة وزراء الداخلية والعدل.

واعتبرت الصحيفة أن السماح لمشرف بالسفر إلى المملكة لتقديم العزاء قد يمثل فرصة لحفظ ماء وجه الحكومة، في ظل الخلاف الجاري حاليًا بين المؤسسة المدنية والعسكرية على خلفية السعي لمحاكمته بتهمة الخيانة.

ونقلت عن المحلل السياسي "حسن عسكري"، أن هناك احتمالية كبيرة لسماح الحكومة بمغادرة "مشرف"، لكن هناك مخاوف من عدم عودته مجددًا، وهو ما قد يمنح المعارضة الباكستانية فرصة جديدة ضد حكومة "شريف".

المقالة تعبر عن  "ذا إكسبرس تريبيون"، وهيئة التحرير غير مسؤولة عن فحواها – ترجمة: سامر إسماعيل (شؤون خليجية)