أخبار عاجلة
العلم الصهيوني داخل سفارة الاحتلال في المنامة (موقع "أكسيوس")

البحرين | 23 جمعية تطالب الحكومة بطرد السفير الصهيوني وإغلاق سفارته “وكر التجسس”

نبأ – أدانت 23 جمعية سياسية وأهلية وحقوقية في البحرين عدوان كيان الاحتلال الصهيوني على مدينة جنين ومخيمها، وطالبت بطرد السفير الصهيوني في المنامة وإغلاق سفارته التي وصفتها بـ “وكر التجسس”.

وقالت الجمعيات، في بيان مشترك، إنَّ “العدوان على جنين تعبير عن انزياح أكثر للمجتمع الصهيوني الاستيطاني وقادته نحو الفاشية والعنصرية، في الوقت الذي توقفت فيه الحكومات العربية وجامعتها عن الإقدام على أي فعل يلجم العدوان أو يحد منه، خصوصاً حكومة البحرين المطبِّعة مع الكيان الصهيوني والتي تعقد معه تحالفات مرفوضة ضد مصالح الشعبين البحريني، والفلسطيني”.

وفيما دعت البحرينيين إلى “التمسُّك بمواقفهم الثابتة في دعم الشعب الفلسطيني مادياً ومعنوياً والاستمرار في مقاومة ومناهضة التطبيع مع الكيان البغيض”، طالبت الجمعيات حكومة البحرين بـ “إلغاء اتفاقية التطبيع مع العدو الصهيوني وطرد السفير الصهيوني من البحرين وإغلاق سفارته التي تعتبر وكراً للتجسس على المواطنين البحرينيين والمقيمين”.

ومن بين الجمعيات الموقِّعة على البيان “جمعية الأصالة الإسلامية”، “التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي”، “جمعية أوال النسائية”، “الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين”، “جمعية المحامين” و”الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع”.