أخبار عاجلة
جنود من جيش الاحتلال وعناصر من جهاز "الشاباك" في مكان تنفيذ العملية عند حاجز "تقوع" في بيت لحم (فلسطين اونلاين)

إصابة 3 مستوطنين بإطلاق فلسطيني النار عند حاجز “تقوع” في بيت لحم

نبأ – أُصيب 3 مستوطنين، يوم الأحد 16 تموز/يوليو 2023، في عملية إطلاق نار نفَّذها فلسطيني قرب حاجز “تقوع” في جنوب بيت لحم.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أنَّ أحد المستوطنين أُصيب في صدره وحاله خطرة، فيما أشارت الإذاعة الصهيونية الرسمية “كان” إلى أنَّ مركبة مسرعة أطلقت النار نحو مستوطن عند حاجز “تقوع”، قبل أنْ ينسحب المنفِّذ من المكان.

https://twitter.com/ShehabAgency/status/1680469951549698051

وقال جيش الاحتلال إنَّ قواته وجهاز “الشاباك” اعتقلت منفِّذ العملية، بينما أكدت وكالة “شهاب” الفلسطينية للأنباء اعتقال 3 فلسطينيين من داخل “مسجد الرباط” في بيت لحم، منهم المنفِّذ.

وباركت فصائل المقاومة الفلسطينية العملية، فاعتبرت حركة “حماس” أنَّها “ضربة طبيعية لعدو مجرم لا يحترم الإنسانية ويمارس مجازره من دون أي اعتبار للقيم والمبادئ والأعراف الدولية والقانونية، ولا تزال مجزرة جنين الأخيرة لعنة تطارده”.

وقالت الحركة، في بيان: “إنَّنا إذ نبارك هذا العمل البطولي والشجاع، لنطمئن أبناء شعبنا الصامد البطل أنَّ عيون المقاومة متيقِّظة وتتربَّص بالعدو كل مرصد، وستواصل العمل لتحرير الأرض والمقدسات، وإنهاء هذا الاحتلال بقوة سيف القدس الذي لا يزال مشرعاً، وعلى العدو أنْ يستعد لتلقّي الضربة تلو الضربة في كل أنحاء أرضنا المحتلة”.

واعتبر المتحدث باسم حركة “الجهاد الاسلامي”، طارق سلمي، أنَّ “العملية البطولية التي نفَّذتها المقاومة عند حاجز تفوع العسكري في بيت لحم جاءت رداً طبيعياً ومشروعاً في مواجهة جرائم جيش الاحتلال والمستوطنين واقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك”.

ودعت “الجبهة الشعبيّ لتحرير فلسطين” إلى “حماية المقاومين وتوفير كل الدعم والإسناد الشعبيّ لهم، وذلك من خلال حذف تسجيلات كاميرات المراقبة في الشوارع والأزقة بشكلٍ يومي حتّى لا تكون مساعداً وعوناً لجيش الاحتلال في ظلّ فشله الأمني في إيقاف هذه العمليّات البطوليّة”.

ووصفت “حركة الأحرار” العملية بأنَّها “عمل بطولي يعكس حيوية المقاومة في الضفة”، مشيرة إلى أنَّها “تمثِّل رسالة تحدي للاحتلال وكسر وإفشال لإجراءاته الهادفة لوقف وإخماد جذوة المقاومة”.

وحيَّت “حركة المقاومة الشعبية في فلسطين” “البطل المقاوم” الذي نفَّذ العملية الفدائية عند حاجز تقوع، قائلة إنَّ “شبابنا الثائر وجماهير شعبنا لن ترضخ لسياسة القتل والترهيب الصهيونية”.

واعتبر العضو في المكتب السياسي لـ “الجبهة الديمقراطية”، طلال أبو ظريفة، أنَّ “عملية بيت لحم البطولية تأكيد على استمرار خيار المقاومة وفشل لمنظومة العدو الأمنية في وقف العمليات البطولية التى تأتي رداً على جرائم الاحتلال وقطعان مستوطنيه ضد الشعب الفلسطيني”.