أخبار عاجلة

البحرين | ارتفاع عدد معتقلي الرأي المُضربين عن الطعام في سجنِ “جَوْ” المركزي

نبأ- قال مدير معهد “بيرد”، أحمد الوداعي، إنَّ “مئات السجناء السياسيين مُضربون عن الطعام من أجل المطالبة بوضع حدّ لعزل السجناء بالمبنى رقم 3 وغيرهم في المباني التي يوجد فيها سجناء جنائيون بالمخالفة لتصنيفهم”.

وبيَّن أنَّ من بين مطالبهم، زيادة الوقت المسموح به خارج الزنزانة والسماح بصلاة الجماعة في مسجد المبنى، إضافة إلى تعديل قواعد الزيارة للتخفيف من القيود مثل الحواجز الزجاجية والسماح بزيارة الأقارب من غير الدرجة الأولى.

وتحدَّثت وكالة “أسوشيتد برس” عن أوضاع معتقلي الرأيِ في البحرين الذين بدأوا معركة الأمعاء الخاوية.

وبيَّنت الوكالة، في تقرير، أنَّ إدارة سجنِ “جَوْ” المركزي في البحرين تحدَّثت عن أنَّ بعض السجناء أرجعوا وجباتهم، ونقلت عن مسؤولين في السجنِ زعمهم أنّهم “سيستمرون بمراقبة شروط السجناء الذين أعادوا وجباتهم لضمانِ جودة الخدمات المقدَّمة ومعالجة مخاوفِهم”.

وفنَّدت الوكالة واقع الانتهاكات المتزايد من قبل النظام البحريني بحقِّ معتقلي الرأي، وقالت إنَّ “الإضراب عن الطعام يُعدُّ أحدث تحرك في البحرينِ التي شهدت ثورة 14 شباط/فبراير 2011”.

وفي السياق نفسه، شكا معتقل الرأي في سجون البحرين محمد رضا تعرُّضَه لتعذيب وحشي في السِّجن، مشيراً، في تسجيل صوتي، إلى أنَّ حاله كحال جميع معتقلي الرأي في البحرين.