حشود من اليمنيين في صنعاء مشاركة في احتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

ملايين اليمنيين يحيون ذكرى المولد النبوي.. والسيد الحوثي يحذّر من الإعراض عن القرآن ورسله

نبأ – أحيا ملايين اليمنيين ذكرى المولد النبوي الشريف، يوم الأربعاء 27 أيلول/سبتمبر 2023، باحتفالات حاشدة في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات.

واحتشد اليمنيون في الساحات المركزية في صنعاء وصعدة وحجة والبيضاء وغيرها، حيث صدحت الأصوات بالأناشيد والمدائح النبوية احتفاء بذكرى المولد الشريف.

وأحيت الفعاليات بمشاركة شعبية وسياسة واسعة، فيما اكتست الساحات اللون الأخضر، واسم محمد ووصفه بأنّه “رحمة للعالمين”، فيما اتخذت المسيرات راية الدفاع ونصرة القرآن الكرئم شعاراً لهذا العام رفضاً للانتهاكات الممنهجة التي تستهدف الأمة الإسلامية.

وفي كلمته في إحياء الذكرى في صنعاء، اتهم قائد “أنصار الله” السيد عبدالملك الحوثي أميركا وكيان الاحتلال الإسرائيلي والأعداء بـ “استهداف الأمة الإسلامية والمجتمع”.

وأكد السيد الحوثي أنّهم “يشنّون حرباً على القيم الفطرية ويروجون للجريمة ويمتهنون الكرامة”، موضحاً أنّ “أكبر دليل على ذلك هو الاعتداءات على القرآن الكريم والرسول، اللذين يحفظان الإنسان وقيمه الإنسانية والأخلاقية”.

وشدّد على ضرورة أنْ “يتحمّل الإنسان مسؤولية الدفاع عن قيمه”، وحذّر من أنّ “التفريط في أداء المسؤولية والإعراض عن القرآن والقطيعة عن كتاب الله ورسله عواقبها كارثية ونتائجها وخيمة على الأمة”.