أخبار عاجلة
العاروري مرتدياً الزي العسكري يتحدّث عبر الهاتف في مكتبه (الجزيرة)

العاروري: تعليمات قيادة “حماس” للمقاتلين كانت واضحة بعدم قتل الأطفال والنساء

نبأ – قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، صالح العاروري، إنّ “تعليمات قيادة “حماس” للمقاتلين كانت واضحة بعدم قتل الأطفال والنساء”.

وأضاف العاروري، في حديث إلى قناة “الجزيرة” يوم الخميس 12 تشرين أول/أكتوبر 2023 أنّ “الغرب يتهمنا بارتكاب جرائم ضد الإنسانية لكنّه يتجاهل أنّ الحرب ضدنا قامت على أساس استهداف المدنيين، والأميركيين يتحدّثون عن الأخلاق وهم من أبادوا شعباً كاملاً وأقاموا دولة على أرضه وضربوا شعوبا بالقنابل النووية”.

وشدّد العاروري على أن “الموقف الأمريكي والغربي هو امتداد لجريمتهم الأولى في دعم الاحتلال ومصادرة أرضنا وحقنا، والفاشية والنازية وكل الأيدلوجيات الهمجية التي ارتكبت الإبادات الجماعية خرجت من الغرب وليست من منطقتنا، منطقتنا خرجت منها الأديان”.

ولفت الانتباه إلى أنّ “اقتحام غلاف غزة كان عملية مرتّبة والتعليمات فيها من قيادة “القسام” كانت تقضي بالهجوم على فرقة غزة في جيش الاحتلال المسؤولة عن كل الجرائم ضد شعبنا”.

وقال: “لا نستهدف المدنيين، والتعليمات من القيادة العسكرية للقسام كانت استهداف فرقة غزة من جيش الاحتلال وعدم استهداف المدنيين والأطفال، والمفاجأة كانت بانهيار الفرقة بشكل كامل”.

‏وكان قائد هيئة الأركان في “كتائب القسام” الجناح العسكري لـ “حماس”، محمد ضيف، قد أعلن يوم السبت 7 تشرين أول/أكتوبر 2023 عن انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، وذلك بعد إطلاق مئات الصواريخ من غزة في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، ما أدّى إلى قتل مئات الجنود والمستوطنين وأسر العشرات، بحسب “قدس برس”.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ 6 أيام والذي أدّى وفقا لآخر إحصائية من وزارة الصحة في القطاع، إلى 1448 شهيداً و6868 مصاباً.